logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

مصر خارج استدعاء 100 ألف سيارة سوبارو

مارشدير
ads
ذكرت شركة صناعة السيارات اليابانية سوبارو أنها ستقوم باستدعاء 100 ألف سيارة إضافية في أنحاء اليابان بعد اكتشافها المزيد من الاختبارات غير الصحيحة التي أجريت على السيارات. وبحسب سوبارو، سيتم تقديم الاستدعاء في اليابان من يوم الخميس وسيكلف الشركة حوالي 6.5 مليار ين أو 57.4 مليون دولار. وتأتي إضافة 100 ألف سيارة إضافية إلى الاستدعاء ليصل بأعداد السيارات المستدعاة من سوبارو الى حوالي 530.000 سيارة في اليابان وحدها بسبب إجراءات عمليات الفحص والتفتيش غير السليمة، وتشمل السيارات المستدعاة امبريزا.

وقد ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الاستدعاء ينبع من عدم قيام بعض من الذين اختبروا سيارات سوبارو باجراء اختبارات المكابح بصورة صحيحة وقالت الصحيفة أن أن أي مركبات تباع في خارج اليابان لن تتأثر بالاختبارات غير الصحيحة.


وفي الأسبوع الماضي ، تم الإعلان عن استدعاء عالمي لأكثر من 400000 طراز من طرازات سوبارو بسبب خلل في نوابض صمام المحرك للعديد من الطرازات ، بما في ذلك امبريزا وفورستر. وتأتي هذه الاستدعاءات في وقت سيء لسوبارو لأنها ليست فقط تستعد لزيادات محتملة لتعريفات الولايات المتحدة على واردات السيارات اليابانية ولكن أرباحها التشغيلية للنصف الأول من السنة المالية اليابانية انخفضت بنسبة 74 في المائة إلى 55 مليار ين أو 485 مليون دولار من 212 مليار ين أو 1.8 مليار دولار في العام السابق.

ads
ads