logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بي ام دبليو الفئة الأولى تظهر بتمويه بسيط فوق شاحنة سيارات

مارشدير
ads
بدأت الاختبارات في الفترة الأخيرة لسيارة BMW 1-Series 2019 القادمة التي بدأت في التخلي عن التمويه مع الوقت، حيث رصد المصورون التجسسيون صور للسيارة على متن شاحنة لنقل السيارات. وسيكون الجيل الجديد من الفئة الأولى الهاتشباك من BMW هو الأول من نوعه الذي يتخلى عن نظام الدفع الخلفي، حيث سيتحول إلى الاعتماد على قاعدة البناء FAAR الخاصة بالشركة، والتي تعد نسخة محدثة بشكل كبير من منصة UKL الحالية.


والبنية الجديدة للسيارة ليست أخف فحسب، بل ستُمكِّنها بالتوافق مع محركات الدفع الكهربائية. وبالطبع، سيعمل التصميم الأمامي على تحسين المساحة الداخلية للركاب وأغراضهم، وهي المنطقة التي تتأخر فيها الفئة الأولى حاليا عن منافسيها الرئيسيين بسبب محركها المثبت طوليا.

ويبدو أن السيارات الاختبارية تتميز فقط بفيلم رقيق من التمويه وهو ما يدل على أن تصميم السيارة لن يأتي بجديد حيث لا تفكر الشركة في المخاطرة بالتصميم وتغييره بسبب تحقيقها أداء جيد مع المشترين بالتصميم الحالي. وسيشمل نطاق المحرك خيارات من ثلاث وأربع أسطوانات، سواء الديزل أو البنزين، بدءا من محرك 1.5 لتر إلى 2.0 لتر. ويتوقع أن يقدم إصدارين هجينين على الأقل، حيث سييكون سعرها أقل مع مدي تنقل كهربائي لا يقل عن 50 كم. 


وتشير التقارير إلى أن الطرازات الأكثر غلاءً في نطاق السيارة تأتي مع نظام الدفع الكلي، بما في ذلك M130i xDrive وH160i xDrive. ومن المتوقع أن يستخدم النموذج الأول محرك توربيني سعة 2.0 لتر من أربعة أسطوانات وبقوة 300 حصان، ليتناسب مع طرازات مثل مرسيدس-ايه إم جي إيه 35 وأودي S3. أما مرسيدس M140i xDrive من جهة أخرى فتسعي خلف منافسة الكبار الكبار مُل مرسيدس A45 AMG وأودي RS3، حيث من المتوقع أن تولد حوالي 400 حصان. ومن المحتمل أن تستخدم BMW علامة "الأداء M" على الأقل في أحد هذين الطرازين.

كما ستأتي المقصورة أيضًا بدعم كبير في الجودة والتكنولوجيا ومن المتوقع أن تبدأ مبيعات السيارة BMW 1-Series الجديدة في أوائل العام المقبل، وربما في معرض جنيف للسيارات.
بي ام دبليو الفئة الأولى تظهر بتمويه بسيط فوق شاحنة سيارات
ads
ads