logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تقرير: ما هي الأشياء التي يجب عليك القيام بها لإعداد سيارتك لفصل الشتاء؟

مارشدير
ads
يقترب الشتاء بسرعة ويجب تجهيز السيارات بصورة جيدة للاستعداد لفصل الشتاء فعندما يتعلق الأمر بسيارتك فهناك نصائح لمساعدتك على الاستعداد لأسوأ ما يمكن أن يحدث في الأشهر القادمة من ظروف جوية.

الإطارات
غير الاطارات العادية بإطارات الشتاء خاصة لو كانت التوقعات بهطول أمطار كثيرة وهي الطريقة الوحيدة التي تحتاجهت فعلًا لتجنب حوادث هذا الشتاء وحماية سيارتك وجعلها ثابتة على الطريق.


البطارية
كم هو عمر بطاريتك؟ ثلاث سنوات؟ سبع سنوات؟ إذا مضى عليها أكثر من أربعة، فابدأ بالبحث عن عروض البطاريات، لأن متوسط عمر بطارية السيارة يبلغ 48 شهرًا تقريبًا. وبالتأكيد، بعض البطاريات تعمل بشكل جيد بعد ذلك التوقيت، ولكن بعد مرور 4 سنوات يجب فحص البطاريات جيدًا ولكن لا تعتمد على حظك باستخدام بطارية قديمة قد تفشل على الأرجح في أبرد أيام السنة، عندما تحتاج إلى سيارتك أكثر من غيرها.


السوائل
في شهر نوفمبر، ستتحول المياه الخاصة بالرشاشات للزجاج إلى ثلج، مما يؤدي إلى سد أو إتلاف مضخة السوائل في ومنعك من تنظيف الزجاج الأمامي من ملح الطريق والرمل. ولهذا خذ بضع دقائق الآن لملء مكان سائل التنظيف باستخدام سائل تنظيف أصلي وتأكد من أن السائل يتدفق ليصل إلى الزجاج الأمامي بدقة. كما أن تغيير الزيت وفحص سائل التبريد الآن فكرة جيدة أيضا.


المساحات
من المحتمل أن تكون شمس الصيف الحارة قد أثرت على شفرات المساحات الخاصة بك، ولهذا من المهم استبدال الأجزاء المطاطية بدلًا من ذراع الممسحة بالكامل، مما سيؤدي إلى توفير رؤية واضحة في أحلك الأيام ولا تنسي المساحات الخلفية كذلك.

ads
ads