ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

سيارة مازيراتي ايطالية كلاسيكية تحمل اسم رياح الخماسين المصرية

مارشدير
تحتل سيارة مازيراتي "إلدورادو" مركز الصدارة في معرض Auto e Moto d’Epoca في ايطاليا، وتعرف مازيراتي بأن لديها تاريخ كبير في رياضة السيارات وعلى الطرق العادية. وستعرض الشركة ثلاثة من الطرازات التاريخية من ماضيها في معرض Auto e Moto d’Epoca، إيطاليا. وواحدة من السيارات الثلاث هي تيبو 420M-58 الدورادو.


وكانت هذه أول سيارة سباق بمقعد واحد ترعاها شركة خارج مجال السيارات كما تخلت سيارة مازيراتي عن اللون الأحمر المخصص للسيارات الإيطالية، وبدلًا من ذلك حصلت على نظام الألوان الأبيض في الغالب. وبفضل نجاح سيارة مازيراتي 8CFT في إنديانابوليس 500، تم تصميم هذا الموديل 420M خصيصًا للمشاركة في حدث 500 ميل في مونزا. وحملت محرك V8 بسعة 4.2 لتر.


أما سيارتي مازيراتي الأخريين فهما نموذجان كلاسيكيان معروفان تمامًا، وهما Merak SS وKhamsin. وحصلت السيارة الثانية على اسمها من الخماسين وهي رياح عنيفة تظهر في الصحراء المصرية لمدة تصل إلى 50 يومًا كل عام. وقد كانت آخر سيارة V8 GT من مازيراتي حتى عام 1990. 

ويعتبر حدث Auto e Moto d’Epoca هي واحدة من أكبر عروض السيارات والدراجات الكلاسيكية في أوروبا وتتميز بطرازات تاريخية من جميع العصور.
ads