logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

سوزوكي تطلق 5 سيارات جديدة مثيرة في العام المقبل

مارشدير
ads
ستقوم ماروتي سوزوكي بتوسيع حضورها في قطاعات جديدة من السيارات وتعزيز مكانتها في القطاعات الحالية مع منتجات جديدة ستقدمها في 2019، إذ تستعد ماروتي سوزوكي لإطلاق العنان لجيل جديد من Wagon R وكان الصندوق الخلفي للسيارة الهاتشباك قد ظل لحوالي عقدين تقريبًا دون الكثير من التغييرات ولكن النموذج القادم سيحدث فرقًا كبيرًا من حيث التجهيزات الخارجية والداخلية. وستبدو السيارة أكثر تشابهًا مع الطراز الحالي المُباع في اليابان والذي ظهر لأول مرة في العام الماضي. وستواصل سيارة Wagon R الجديدة استخدام محرك بنزين سعة 1.0 لتر. ويتوقع إنطلاقها في الشهور الأولى من عام 2019.

ماروتي سوزوكي Y1K Micro SUV وهي سيارة بتصميم مستقبلي وضعت ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة مثل ماهيندرا KUV100، وبالتالي قد تصل Y1K إلى صالات العرض في وقت ما من العام المقبل. وسوف يتم تشغيلها بمحركات ذات كفاءة صغيرة في استهلاك الوقود مع ميزات أمان قياسية مثل الوسائد الهوائية الأمامية المزدوجة، ABS مع EBD، أجهزة استشعار خلفية.

ماروتي بريميوم سيدان (على غرار كورولا) وتوفر الشراكة بين ماروتي سوزوكي وتويوتا الكثير من الأهمية للسوق الهندي. ومع ذلك، يتخذ كلا التحالفين مسارات مختلفة حيث سيتم تقديم موديلات Vitara Brezza وBaleno إلى تويوتا العام المقبل. وفي المقابل، ستقوم تويوتا بتزويد شركة سوزوكي ماروتي بسيارة كورولا سيدان الخاصة بها، وستتم إعادة تصميمها دون حدوث أي تغييرات ميكانيكية في السيارة السيدان، لكن التعديلات الخارجية ستبدو واضحة لجعلها تبدو وكأنها منتج ماروتي أصيل. ومن المرجح أن يتم تقديمها في النصف الثاني من عام 2019، ويمكن أن توضع في فئة أعلى من موديل سياز كذلك.

ماروتي سوزوكي S-Cross بمحرك 1.5 لتر وهذه السيارة كانت تحظى بمبيعات جيدة منذ تحديثها في أواخر العام الماضي، ولكن نظرًا لوجود خيار المحرك 1 لتر، فإن هذا النوع من السيارات محدود نوعًا ما. وللاستفادة من الشعبية، ستقدم العلامة التجارية محرك البنزين K15B SHVS سعة 1.5 لتر الذي ظهر لأول مرة في سيارة سياز وسيولد المحرك 101 حصان وعزم دوران 138 نيوتن متر 104.

سوزوكي ماروتي سويفت RS وهي النسخة الرياضية من أحدث جيل من طراز سويفت هاتشباك وسوف تستخدم نفس محرك Boosterjet سعة 1.0 لتر ذو الأسطوانات الثلاث من Baleno RS مما يجعلها تولد قوة تبدأ من 101 حصان.
سوزوكي تطلق 5 سيارات جديدة مثيرة في العام المقبل
سوزوكي تطلق 5 سيارات جديدة مثيرة في العام المقبل
سوزوكي تطلق 5 سيارات جديدة مثيرة في العام المقبل
سوزوكي تطلق 5 سيارات جديدة مثيرة في العام المقبل
ads
ads