logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

بـ30 ألف دولار.. "فيراري" تطرح كتابها الوثائقي عن السيارة ذات شعار الحصان الجامح

مارشدير
من المقرر ان تنشر شركة "فيراري" ذات السيارة التي تحمل شعار الحصان الجامح، كتاب قامت الشركة بتصميمه تصل التكلفة الإجمالية 30 الف دولار" 510 الف جنيه مصري".

وجاء تصميم هذا الكتاب احتفالًا بالسنة التأسيسية للشركة في العام 1947، وستنشر شركة Taschen الكتاب، الذي سيتألف من 1947 نسخة فقط.

ويمكن لهواة التجميع الحصول على نسخة واحدة من 250 نسخة فنية، إذ تتضمن نقوشًا فولاذية وحاملة كتاب، بالإضافة إلى نسخة كتاب موجودة في علبة عرض من الألمنيوم، ويُشار إلى أن كلاهما من تصميم، مارك نيوسون.

وتهدف علبة العرض وحاملة الكتاب إلى تكرار الأشكال الأساسية لمحرك سيارة الفيراري، ذات الـ 12 أسطوانة.

ومن الأحذية الرياضية إلى الزوارق السريعة، يعد نيوسون من إحدى أكثر المصممين الصناعيين تأثيرًا في العالم، وهو من محبي السيارات، إذ يشارك عادة في سباق "ميلي ميليا" الكلاسيكي، الذي يمتد لأربعة أيام بين بريشيا وروما في إيطاليا.

وتبلغ كلفة النسخ المتبقية التي يبلغ عددها 1967 نسخة، حوالي 6 آلاف دولار لكل منها، كما ستُعرض بعلبة ألمنيوم فقط. ويضم كتاب طاولة القهوة 514 صفحة، وهو مخيط يدويًا، كما يحمل غلاف الكتاب طابعًا رياضيًا، إذ تجد الحصان الجامع الفضي على خلفية لون سيارة السباق حمراء.

وتحمل جميع النسخ توقيع، بيرو فيراري، وهو نائب رئيس الشركة والابن الوحيد لمؤسس الشركة، إنزو فيراري. كما تجد على النسخ الفنية المحدودة توقيعات الرئيس الحالي لفيراري، جون إلكان. بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي الأسبق ورئيس مجموعة "فيات كرايسلر" الراحل، سيرجيو مارشيوني.

وحُرر الكتاب من قبل بينو أليفي، وهو مؤرخ فيراري منذ فترة طويلة، إذ عمل أيضًا مع إنزو فيراري، على كتاب "Ferrari Racconta"، في العام 1998. والجدير بالذكر أن الكتاب جاء نتيجة تعاون وثيق مع فريق فيراري، الذي يُعرف باسم "سكودريا".
ويتضمن الكتاب مئات الصور والرسومات الجديدة من أرشيف فيراري والمجموعات الخاصة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى الوثائق الأصلية لسائقي فيراري المشهورين.

ads