logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

"الصفتي" : ادارة الجودة المدخل الأساسي لتصدير المنتجات المصرية

الصفتي أثناء تسلمه جائزة
الصفتي أثناء تسلمه جائزة الجودة الأمريكية
قال المهندس شادى الصفتى، خبير الجودة العالمي، وعضو مجلس ادارة نقابة المهندسين، انه يجب تطوير الكوادر المصرية فى مجال ادارة الجودة من خلال نقل الخبرات العالمية ومواكبة الحداثة والتكنولجيا الرقمية فى هذا المجال باستخدام احدث الاساليب الخاصة بالتحكم فى الجودة.

وأكد الصفتي لــ"مارشدير"، انه توجد مشكلة تتعلق بدخول المنتجات الصناعية المصرية الى الكثير من دول العالم، مشيرا الى أن قرار تحرير سعر الصرف كان ينبغي ان يتم استغلال آثاره الايجابية في التصدير، ولكن لم يحدث ذلك.

وحول قطاع صناعة السيارات في مصر، قال "الصفتي" كل الشركات المنتجة للسيارات لديها إدارات تتعلق بالجودة، لأنها أساس صناعة السيارات وخاصة انها شركات عالمية، وتطبق نظم الجودة داخل مصانعها المنتشرة في دول العالم.

واوضح أن الحكومة المصرية أعدت إستراتيجية لصناعة السيارات، وهذا سيساعد على دخول السيارات المنتجة في مصر الى العديد من الدول وخاصة الافريقية والتي ترتبط بمصر باتفاقيات شراكة.

من المقرر عقد مؤتمر سينطلق بمشاركة العديد من خبراء الجودة من شركات مصرية وعالمية يوم السبت المقبل تحت عنوان "تطوير الجودة " فى مصر بمبادرة من عدد من اهم خبراء الجودة بمصر.

ads