logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

شيفروليه بولت تشحن الأجواء بالاثارة في "أوتوماك فورميلا"

مارشدير
ads
تستعد جنرال موتورز والمنصور للسيارات للكشف عن سيارة شيفروليه بولت الكهربائية الجديدة لأول مرة في السوق المصري ، وتميز الموديل الجديد المرتقب في مصر بحصوله على تحديثات كبيرة مقارنة بالموديلات السابقة من السيارة حيث تراجع الزمن المطلوب لشحن السيارة للنصف  كما حصلت السيارة على بعض التعزيزات للسائق. 

وتعد سيارة شيفرولية "بولت" واحدة من أكثر السيارات الكهربائية مبيعًا في العالم، وهي مزودة بمحرك كهرباء قوي بقوة 200 حصان، ويمكنها التسارع من الثبات وحتى 100 كم/س في 6.5 ثانية، ويمكنها السير لمسافة 500 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن.

وتعتبر بولت سيارة كهربائية بالكامل وتصنع في ميشيجان الأمريكية منذ أكتوبر 2016 ويبدأ سعر السيارة من 37.495 ألف دولار وهي تعتبر سيارة مدمجة الحجم وصفتها الشركة بانها أول سيارة كهربائية بسعر مناسب يمكنها الوصول الي مدى تنقل 382 كم قبل الحاجة للشحن ومقارنة مع تسلا Model 3 المقرر ظهورها في المعرض كذلك فسيارة تسلا تحمل بطارية 50 كيلوواط ساعة ، مقارنة ببطارية بولت 60 كيلوواط ساعة ولكن سعر سيارة تسلا أقل حيث يبدأ من 35 ألف دولار.

كما أن مدى تنقل تسلا أقل من مدى تنقل بولت  ونجحت سيارة بولت في تحقيق طلبات حجز في النصف الأول من 2018 بواقع 7.858 سيارة بزيادة 3.5% عن النصف الأول من 2017 وتفوقت في مبيعاتها بذلك على نيسان ليف التي باعت 6.659 سيارة في نفس الفترة.

والطلب الأكبر على بولت يأتي من الولايات المتحدة وكندا وكوريا الجنوبية والنرويج  ، ويذكر أن جنرال موتورز تخطط لطرح 20 سيارة كهربائية جديدة بحلول عام 2023.


ads
ads