ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

زوتي Z560.. سيدان صينية أنيقة بتجهيزات غير متوقعة

مارشدير
تستعد كتيبة السيارات التابعة لعائلة زوتي في معرض أوتوماك فورميلا 2018 لاستقبال موديل Z560 السيدان الذي يتألق بتصميم انسيابي مميز يجعل السيارة مختلفة في الشكل عن الكثير من الموديلات في فئتها في مصر حيث تأتي السيارة بشبكة تهوية عريضة تحمل شرائح كرومية عرضية وفي وسطها شعار الشركة وتتصل شبكة التهوية بالمصابيح الأمامية التي تأتي بتصميم مسحوب للخلف وأنيق يكمل مظهر شبكة التهوية ويعطي للسيارة تصميم أمامي مختلف.

كما يوجد في الجزء الأمامي السفلي شبكة تهوية أخرى مع مصابيح ضباب على طرفيها داخل تجاويف خاصة مع غطاء محرك أمامي بخطين مزدوجين في المنتصف بالاضافة لخطين على الجانبين ومرايا بنفس لون السيارة بوحدات اشارة مدمجة وتصميم انسيابي لجسم السيارة بالاضافة لمصابيح خلفية عريضة ملونة ووحدات اضاءة ضبابية في الأسفل بتصميم مميز مدمج في الاكصدام الخلفي وخطين يخرجان من المصابيح الخلفية ويمتدان الي غطاء الحقيبة الخلفية.

ومن حيث التصميم الداخلي تتمتع السيارة بصالون واسع يتمتع بالعملية والتصميم الحديث وشاحن لاسلكي للهاتف وفتح وغلق زجاج السيارة بشكل أوتوماتيكي وامكانية ضبط كرسي السائق في 6 اتجاهات بالاضافة الي توفر السيارة باللون الابيض والأسود والأحمر الغامق.

وبالنسبة للمواصفات الفنية فالسيارة تأتي بمحرك 1500 سي سي تيربو بقوة 147 حصان عند 6000 لفة في الدقيقة وعزم دوران 200 نيوتن متر بين 2000 و4400 لفة في الدقيقة كما يتصل بالمحرك ناقل حركة CVT. وتتمتع السيارة بتعليق أمامي ماكفرسون مستقل مع قضبان لمنع الانحراف وتعليق خلفي ذراع عدم التواء شبه مستقل وعجلة قيادة بمساعدة توجيه كهربائية.

ومن حيث الأبعاد تأتي السيارة بطول 4.750 متر وعرض 1.810 متر وارتفاع 1.490 متر وقاعدة عجلات بطول 2.750 متر وخلوص ارضي 159 مم وخزان وقود سعة 55 لتر بالاضافة الي وصول وزن السيارة الي 1415 كجم.

ومن حيث التجهيزات الخارجية يتوفر للسيارة تجهيزات مختلفة تختلف حسب اصداراتها الثلاثة وتشمل جنوط اسبور بين 16 و17 بوصة ومقابض أبواب بلون السيارة وعتب أبواب لامع واطارات كرومية للنوافذ وزجاج خلفي مظلل وحساسات للمطر ومرايا خارجية بوحدات اشارة ليد مدمجة ومصابيح خلفية بوحدات ليد ومصابيح أمامية قابلة للتعديل ومصابيح ضباب أمامية وخلفية ووحدات نهارية ليد بالاضافة لفتحة سقف كهربائية أو بانورامية.

وفي الداخل يتوفر للسيارة مقاعد جلدية ومساند يد أمامية وخلفية بحامل أكواب وامكانية ضبط مقعد السائق في 6 اتجاهات وسخانات في المقاعد الأمامية ولوجو ترحيب مضيء وعجلة قيادة جلدية متعددة الوظائف قابلة للتعديل ومرآة رؤية خلفية بخاصية التعتيم واضاءة محيطة بالسقف وشاحن لاسلكي للهاتف ومفتاح ذكي وفتح زجاج السيارة بالريموت ومثبت سرعة وشحن عن طريق USB وشاشة 8 بوصة ومخارج USB وAUX وPOD وبلوتووث و4 أو 6 سماعات وتكييف أوتوماتيك.

ومن وسائل الأمان في السيارة فرامل ABS وEBD ونظام تحكم في توزيع الفرامل CBD ونظام تحكم الكتروني في الثبات ECS ونظام تحكم في الجر TCS. بالاضافة الي نظام ثبات السيارة على المرتفعات وفرامل يد كهربائية وعمود عجلة قيادة ممتص للصدمات وعوراض حماية في الأبواب وأقفال أمان أبواب خلفية وايرباج أمامي وجانبي وستائر هوائية ومانع ادارة المحرك وانذار ومحدد سرعة وسنتر لوك وكاميرا خلفية ومساعد للركن وحساسات ركن أمامية وخلفية وفتح باب الحقيبة الخلفية عن بعد.
زوتي Z560.. سيدان صينية أنيقة بتجهيزات غير متوقعة
زوتي Z560.. سيدان صينية أنيقة بتجهيزات غير متوقعة
ads