ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بايك سينوفا A3 الجديدة كليا .. كورية من الخارج ألمانية من الداخل

مارشدير
ظهر فرع "سينوفا" من الصانع الصيني "بايك" عام 2015 لأول مرة في السوق المصري، ووقتها سجلت السيارة A3 ظهورها الأول أيضا كسيدان متوسطة الحجم ذات فئات متعددة التجهيز، لكن يمكننا القول أن الموديل القديم شيء لا يرتبط تماما بالموديل الجديد لـ A3، الذي سيظهر متألقا في جناح بايك سينوفا في معرض أوتوماك فورميلا 2018.

ربما يختلف اسم السيارة عما سبق وظهرت به من قبل لأغراض تسويقية، ولكن يمكن أن نسميها حتى الآن ما سميت به من قبل وهو " A3" علما بأن اسمها في السوق الصيني هو D50 ، حيث يستخدم حرف الـ" D " لتسميه السيارات السيدان والهاتشباك لدى الماركة هناك.

وتعبّر " A3" عن أحدث توجهات "بايك سينوفا" في التصميم، وهي تختلف بشدة عن الموديل السابق للدرجة التي يمكن ألا تجعل الواحد منا يربطهما ببعضهما البعض خارجيا وداخليا. ويقول الخبراء أن السيارة تأخذ لمحة من طرازات "هيونداي" من الخارج ولمحة من طرازات "مرسيدس-بنز" في الداخل، ولا عجب في ذلك إن صح إذا أخذنا في الإعتبار أنهما شركاء لمجموعة "بايك" ذاتها في الصين. وعلى كل حال فإن " A3" الجديدة تمتاز بالأناقة ووضوح الخطوط وتسعى لأن ترسم للماركة شكلا مميزا مع العلم أنها أكثر طولا وعرضا من سابقتها لكن أقل إرتفاعا وأقرب في خلوصها للأرض.

وتتوفر " A3" بمحرك مكون من 4 إسطوانات سعة 1،5 لتر، وهو يولد قوة 113 حصان وعزم 148 نيوتن.متر، ويتصل إما بناقل يدوي من 5 سرعات أو أتوماتيكي من سرعة واحدة متغيرة بإستمرار (CVT) ، كما نجد أن التعليق الأمامي لا يزال مستقلا وهو مكون من دعامات ماكفرسون أما الخلفي فكان مستقلا متعدد الوصلات وتم إستبداله بنظام قضيب إلتوائي غير مستقل.
بايك سينوفا A3 الجديدة كليا .. كورية من الخارج ألمانية من الداخل
بايك سينوفا A3 الجديدة كليا .. كورية من الخارج ألمانية من الداخل
ads