logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

محاولات من أوتو جميل لطرح موديلين جديدين من فورد بالمعرض

مارشدير
أكد طارق مصطفي مدير عام التسويق بأوتو جميل وكيل سيارات فورد لـ"مارشدير"، أن مشاركة فورد ستكون مميزة في هذا العام في معرض أوتوماك فورميلا 2018، واشار الى أن جناح فورد سوف يقوم بعرض موديلات فيستا وايكوسبورت وهما أحدث الموديلات الجديدة التي طرحتها الشركة في الفترة الأخيرة وسيكونا نجما المعرض الكبير.

كما أشار الى احتمالية تقديم موديلين جديدين في المعرض في حال نجحت الشركة في ادخالهما لمصر قبل فترة المعرض في حين رفض التصريح بأية تفاصيل حول الطرازين الجديدين المتوقع طرحهما في السوق المصري.

يذكر أن فورد أطلقت الجيل الجديد من موديل فوكاس الشهير في أبريل الماضي، ولاقى طلب كبير في السوق الأوروبية، كذلك هناك السيارة "إيدج" فيس ليفت 2019.

وحول مردود المعرض أكد أن الجميع متفائلين من النسخة الحالية للمعرض فلأول مرة منذ فترة طويلة تشارك غالبية الشركات في السوق فيه وتطرح كم كبيرة من الموديلات لأول مرة ويتوقع تواجد حضور قوي وملحوظ في المعرض حيث سيكون مفيد لكلًا من الشركات والمشترين مع توفر الموديلات الجديدة.

كما توقع أن تقوم شركات السيارات بتقديم عروض سعرية على موديلات 2018 المتبقية من المخزون لديها بجانب عروض على موديلات 2019 مع بداية تقديم هذه الموديلات لجذب المشترين ولتحقيق حركة من الرواج في السوق. كما أكد أن فورد نجحت في مضاعفة رقم مبيعاتها في مصر خلال عام 2018 وضاعفت حصتها السوقية ونجحت بعض موديلاتها في تحقيق أداء ملحوظ مثل فوكاس كما أعادوا اكتشاف موديلات كوجا بالاضافة الى اطلاق فيستا وايكوسبورت مؤخرًا في السوق المصري.

وبالنسبة لاتجاه فورد في أمريكا لوقف السيارات السيدان مثل فوكاس وفيوجن التي تعرف في بعض الدول باسم مونديو والاهتمام بصورة أكبر بالسيدان أشار الي أن هذا الاتجاه مرتبط بالسوق الأمريكي بدرجة أكبر ولم يطل الأسواق الأوروبية وأشار الى أن الاستيراد لسيارات فورد مرتبط بدرجة أكبر بأوروبا حيث يتم استيراد الموديلات من ألمانيا ومن أسبانيا حيث لاتزال فوكاس وفيوجن قيد الانتاج بدون مشكلات، في حين أوضح أن الاتجاه العالمي يميل للسيارات الـSUV بدرجة كبيرة مع تقليل الاعتماد على السيارات السيدان موضحًا أن الأمر لا يقتصر على فورد فقط.
ads