logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

أرتيون الجديدة كليا .. من الثبات الى 100 كم في 5.6 ثانية

مارشدير
بعد عرضها عالميًا في الكثير من المناسبات والأحداث باتت أعلى سيارات فولكس فاجن في الفئة السيدان على مقربة من الظهور في السوق المصري للعرض الأول لها من خلال الدورة الخامسة والعشرين لمعرض أوتوماك فورميلا 2018 حيث سيقوم الوكيل الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف بعرض موديل أرتيون المميز لأول مرة في مصر.

وتتميز السيارة التي ستطرح لأول مرة محليًا بأبعاد أكبر من باقي موديلات فولكس السيدان وتصميم فاستباك مثير وسعة لخمسة ركاب

وتتوفر السيارة في الاصدار القياسي اليجانس بمحرك 2000 سي سي رباعي الاسطوانات بقوة 235 حصان وناقل حركة ثنائي القابض من 7 سرعات ويمكن للسيارة التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 6.5 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 255 كم في الساعة ويبلغ سعر السيارة في الأسواق الخليجية 134 ألف ريال.

وتأتي الفئة الأعلى من السيارة في الأسواق العربية في صورة أرتيون R بسعر 199 ألف ريال سعودي ويتوفر هذا الاصدار بمحرك 2000 سي سي رباعي الاسطوانات تيربو TSI بقوة 280 حصان وعزم دوران 320 نيوتن متر وتأتي السيارة بتسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 5.6 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 250 كم في الساعة وناقل حركة ثنائي القابض من 7 سرعات.

وتتميز السيارة بتصميم رياضي يظهر في شكل الاكصدام الأمامي مع توفير جناح خلفي واضافات خارجية أيروديناميكية في جانبي السيارة وعجلات رياضية مميزة وتتميز نسخة R بخطوط أيروديناميكية ونوافذ بدون اطارات وتصميم خلفي مميز.

ويتوفر لسيارات أرتيون سقف بانورامي قابل للازاحة والامالة وتأيت في نسخة R مع عجلة القيادة الرياضية متعددة الوظائف بشارة R-Line وتتميز كسوتها بتطريز بارز، في حين يتممها ترصيع من الألمنيوم اللامع (Silver Rise). أما المقاعد الاختيارية العالية الأداء فتأتي مكسوة بجلود نابا مع قسم داخلي بتصميم كربوني وخياطة بارزة. كما يتوفر لها نظام تحكم بالسرعة وكاميرا رؤية خلفية ونظام التحكم بالتعليق التلقائي ومصابيح الانعطاف الديناميكية المتقدمة
أرتيون الجديدة كليا .. من الثبات الى 100 كم في 5.6 ثانية
أرتيون الجديدة كليا .. من الثبات الى 100 كم في 5.6 ثانية
أرتيون الجديدة كليا .. من الثبات الى 100 كم في 5.6 ثانية
ads