logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تويوتا "Rush" .. إقتصادية والحل المثالي لأسرة من 7 أفراد

مارشدير
كشفت تويوتا اليابانية منذ فترة قريبة عن "راش" عالميا ، وبالفعل تواجدت السيارة في الأسواق المختلفة ،وهي تنتمي لفئة الـSUV ، وقررت شركة تويوتا ايجيبت أن يكون معرض أوتوماك – فورميلا 2018 هو التوقيت المثالي للكشف عن "راش" وتقديمها للجمهور رسميا.

تويوتا "راش" سيارة رياضية متعددة المهام ، تجمع بين الطاقة الديناميكية والإطلالة الأنيقة ،وتأتي بثلاثة صفوف من المقاعد المريحة والتي يمكن ترتيبها لتولي الحمولات المتنوعة.

ويحتوي كل صف من المقاعد على مخرج كهربائي ملحق لشحن الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى. كما يتسع حيز الأمتعة لأربع زجاجات ماء سعة كل منها حوالي 20 لترًا حتى عند انشغال المقاعد بالكامل.

وأثناء حمل المفتاح الإلكتروني، يمكن فتح جميع الأبواب بواسطة الضغط على زر الفتح وستدور السيارة بعد الضغط على دواسة الفرامل وزر تشغيل المحرك معًا. كما يعمل الأداء الرائع للتكييف على الحفاظ على الدرجة المعتدلة لحرارة المقصورة، وقد صممت سيارة Rush للقيادة على الطرق الوعرة، حيث من خلال التوقيت الإلكتروني الذكي والمتغير للصمامات.

وتعتمد "راش" على محرك اقتصادي مكون من 4 إسطوانات سعة 1500 سي سي ‏بقوة 103 حصان عند 6000 د.د وعزم 138 نيوتن.متر عند 4200 د.د، ويأتي مع ناقل ‏أتوماتيكي من 4 سرعات ونظام دفع ثنائي خلفي ، وتتسارع من السكون الى 100 كيلومتر في غضون 13 ثانية ، وسرعة قصوى 175 كم في الساعة ، وتستهلك السيارة 6.1 لتر وقود لكل 100 كم وتأتي بخزان وقود سعة 45 لتر.

ويتكون نظام التعليق الأمامي من قوائم ‏ماكفرسون مع يايات حلزونية أما الخلفي فيتكون من 5 وصلات، محور صلب ويايات حلزونية. ‏

هذا وتقدم "راش" بتجهيزات متعددة تشمل: عجلات قياس ‏‏17 بوصة ، زر تشغيل المحرك بدون مفتاح، مكيف هواء أتوماتيكي، عجلة قيادة متعددة ‏الإستخدامات، حساسات إصطفاف خلفية، نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات، نظام التحكم ‏بثبات السيارة (‏VSC‏)، نظام‎ ‎المساعدة‎ ‎على‎ ‎التحكم‎ ‎عند‎ ‎صعود‎ ‎المنحدرات، ووسائد هوائية أمامية ‏وجانبية.
ads