logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تويوتا كورولا كروس قد تنافس السيارات الهاتشباك المرتفعة عن الأرض

مارشدير
يبحث مصنعو السيارات حول العالم عن طرق جديدة لاقناع المشترين بان التعليق الأعلى عن الأرض وبعض الاضافات البلاستيكية يمكنها أن تحول سياراتهم الهاتشباك القياسية لسيارة للطرق الوعرة أو سيارة أكثر شراسة وأعلى في الاداء، وهو ما حدث مع فولكس فاجن جولف Alltrak وشيفروليه سبارك أكتيف وسوبارو Crosstrek، ومع عدم نجاح الفكرة بشكل جيد ولكن هذا لا يعني أن هذه السيارات لا تلقى جاذبية خاصة للمشترين صغار السن.

ولهذا السبب، ولتواجد فئة من المشترين للسيارات من هذه النوعية فان تويوتا تفكر في تقديم نسخة هاتشباك مرتفعة بنفس النهج. وقد قامت تويوتا بالفعل بتسجيل براء اختراع في مكتب البراءات الأوروبي باسم تويوتا كورولا كروس، ورغم ذلك فقد يكون الأمر مجرد حماية لاسم ترغب فيه الشركة دون أن يكون هناك موديل حقيقي في الطريق وهو أمر تستخدمه شركات السيارات لحماية اسماء منتجاتها.

ولا توجد تفاصيل بخصوص تويوتا كورولا كروس ولكن يتوقع أن تكون هذه السيارة في حال قدمت بالفعل بتعليق مرتفع وعجلات صغيرة واطارات خاصة وكسوة خارجية من البلاستيك وهو كل ما تحتاجه السيارة لتصبح بمظهر أكثر شراسة ولتصبح سيارة بمظهر سيارات الطرق الوعرة وقد تستخدم السيارة محرك 1.8 لتر تيربو أو محرك 2 لتر بناقل حركة CVT اوتوماتيك أو مانيوال من 6 سرعات.
ads