logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بينما نبحث الاستراتيجية.. بيجو تنتهي من انشاء مصنع المغرب بتصنيع محلي 60%

مارشدير
أعلنت شركة بيجو سيتروين العالمية عن الانتهاء من مشروعها الصناعي في المغرب وأكدت أن أول السيارات ستخرج من خط الانتاج في المغرب في الأيام القليلة المقبلة حيث يتم تصنيع السيارات بنسبة 60% مكونات محلية من المغرب وأكدت الشركة أنها ستعمل في السنوات القليلة المقبلة على زيادة نسب التصنيع المحلي المغربي في السيارات الي 80%.

وأعلنت الشركة عن اقامة مصنع للمحركات في شمال الرباط في ابريل الماضي وبالفعل قامت خلال الفترة الأخيرة بتصدير انتاج المصنع لأسبانيا قبل أن تواصل العمل في مصنع تجميع السيارات في القنيطرة بداية من 2017 حتى انتهت بالفعل من المصنع خلال وقت قياسي.

وسيقوم المصنع الجديد بالوصول الي طاقة انتاج بواقع 200 ألف سيارة حيث يهدف لتصدير مبيعاتها لدول الشرق الأوسط وافريقيا مع نمو مبيعات السيارات في هذه المنطقة التي تمثل نسبة 17% من مبيعات بيجو على مستوى العالم حيث باعت الشركة قرابة 618 ألف سيارة هناك العام الماضي، فيما تسعى الشركة لبيع مليون سيارة في هذه المنطقة فقط بحلول عام 2025.

وأكدت الشركة أنها نجحت في جذب مصنعي قطع الغيار والمكونات للعمل بالقرب من مصانعها بالمغرب حيث تعهد 54 مصنع في المغرب بتوفير المكونات لبيجو مما سيصل بالمكون المحلي الي 60%.
ads