logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بيجو تقدم 408 المطورة في الصين

مارشدير
في أوروبا، طرحت بيجو موديل 508 الجديد للقارة العجوز، وهذا الجيل الجديد يتبنى نظرة مختلفة في التصميم تشيد بها الصحافة الدولية. كما أن الشركة المصنعة أيضا سيكون لها وضع جيد في فئة سيارات الـSUV مع بيجو 3008، وكذلك في فئة سيارات السيدان المدمجة مع بيجو 308 الجميلة.

ولكن بيجو لا تبيع سيارات سيدان في حد ذاتها فبيجو 508 تعتبر سيدان على طراز الكوبيه. ومن ناحية أخرى، فإن الحال في الصين ليس كباقي العالم لأن شركة بيجو تبيع هناك سيارة مجهولة هي بيجو 408، التي تلقت للتو إعادة تصميم وتحديث محدودة وهي سيارة سيدان لديها مقدمة بيجو 308 ولكن بجزء خلفي أطول بكثير. أما بالنسبة للمقصورة الداخلية، فقد عفا عليها الزمن وبعيدة كل البعد عن ما تقدمه بيجو في أوروبا مع مقصورات i-cockpit الممتازة.

وقد تلقت بيجو 408 تغييرات بسيطة، لا سيما من حيث المصابيح والألواح. ويظل التصميم الداخلي دون تغيير، حيث يحتفظ بعدادات تناظرية وعجلة قيادة قديمة. ولكن من المؤسف أن لا يتم بيع هذه السيارة في أوروبا في شكل أكثر جاذبية.

وعلى سبيل المثال فشركة مرسيدس-بنز، تبيع A-Class المدمجة في صورة السيدان وقريبًا CLA التي ليست سوى A-Class مع صندوق امتعة وخط السقف أكثر انسيابية. ورغم ما يقال بأن سيارات السيدان باتت أقل شعبية لدى العملاء، لكن السوق لا تزال موجودة والصناع الألمان أكثر اهتماما بهذه الفئة.

وبالعودة إلى سيارة بيجو 408 المعاد تصميمها، فهي متوفرة في الصين بمحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.3 لتر بقوة 136 حصان أو بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 167 حصانًا. وهذه النسخة المعاد تصميمها سطرح للبيع في نهاية شهر أغسطس بالصين.
بيجو تقدم 408 المطورة في الصين
بيجو تقدم 408 المطورة في الصين
بيجو تقدم 408 المطورة في الصين
بيجو تقدم 408 المطورة في الصين
بيجو تقدم 408 المطورة في الصين
ads