logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

لادا نيفا 4 × 4 المحدثة تستعد لبدء المبيعات في خريف 2018

مارشدير
في عام 1971، أمرت حكومة اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية العديد من شركات صناعة السيارات الروسية لبناء سيارة يمكن استخدامها في المناطق الريفية ولهذا كان يجب أن يكون لها ارتفاع كبير عن الأرض، وفي نفس العام، تم تقديم أول نموذج أولي من السيارة، وقد كانت سيارة لادا نيفا الشهيرة حتى الآن. وقد تم تحديث السيارة كموديل 2018 وتستعد لبدء مبيعاتها في الخريف المقبل في 5 اصدارات بجانب الموديل الأساسي الذي يتوفر بسعر 12.280 ألف دولار.

وتتميز السيارة بمظهر بسيط وتصميم داخلي بسيط كذلك وتحت غطاء محرك السيارة هناك محرك بنزين سعة 1.7 لتر رباعي الاسطوانات وهو المحرك البنزين الوحيد المتوفر للسيارة بجانب محركات ديزل أخرى. وتأتي السيارة بقوة 83 حصان مع عزم الدوران 129 نيوتن متر. والمحرك قادر على تسارع السيارة إلى 156 كم ساعة كحد أقصى للسرعة مع إطلاقها من 0 إلى 100 كلم ساعة في 21.2 - 21.5 ثانية.

وبشكل عام، لادا نيفا 4 × 4 ليست مصممة للقيادة في المدن، وهي مصممة للقيادة على الطرق الوعرة خارج المناطق الحضرية. وتشبه السيارة الصندوق الكبير فالتصميم الأمامي للسيارة مستقيم تماما مع مصابيح هالوجين مستديرة وشبكة من البلاستيك. ويتم تثبيت مصابيح الضباب فوق الشبك وتتوفر نماذج السيارة الأساسية مع أقراص فرامل فولاذية وتصميم بـ 3 أبواب. في حين تأتي الموديلات الأكثر تكلفة مع عجلات معدنية خفيفة وتصميم بـ 5 أبواب. وتحمل نيفا برونتو نظام تعليق رياضي، عجلات للطرق الوعرة وشكل أكثر عدوانية.

وتوفر سيارة لادا بالمقصورة الداخلية الكثير من الرحابة في المقاعد وحقيبة واسعة في الخلف،وبطريقة ما، تم تصميم هذه السيارة لحمل الأشياء. بالإضافة إلى ذلك، التطعيمات التجميلية بسيطة للغاية وتشمل لمسات في المقاعد المزودة بقطع قماش ناعمة وعلى الرغم من أن المقاعد بسيطة إلى حد ما، إلا أنها لا تبدو غير مريحة فحجمها يجعل الرحلات الطويلة مريحة بما فيه الكفاية.

وتوفر السيارة كافة ميزات الأمان الأساسية وتحتوي على وسائد وأحزمة أمان قابلة للتعديل. حتى هيكلها قوي جدا، مما سيساعد على الحد من تأثير الاصطدام. ولكن هذا كل ما يمكنك أن تجده في هذه السيارة وتعتمد بقية وسائل السلامة على أسلوب القيادة.
لادا نيفا 4 × 4 المحدثة تستعد لبدء المبيعات في خريف 2018
ads