logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

التفاصيل الكاملة لمبادرة تقسيط الرسوم الجمركية على سيارات العاملين بالخارج

مارشدير
ads
ناقشت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم كيفية خلال اجتماع عقد اليوم "الأحد" تفعيل مبادرة تقسيط الرسوم الجمركية على سيارات العاملين المصريين بالخارج، وقد بدأ الاجتماع باستعراض بلجنة البنك المركزي والبنوك الوطنية، حيث قال ممثل البنك المركزي إن البنك يعمل على دراسة إجراءات ومقترحات مختلفة تتعلق بتفعيل مبادرته مع البنوك الوطنية المصرية بتقسيط الرسوم الجمركية على سيارات المصريين بالخارج لتكون بواقع قرض بفائدة ميسرة، والتي تم اقتراحها من المصريين بالخارج، والحرص على وضع سيناريوهات مختلفة متعددة لهذه الإجراءات لضمان إيجاد حل للتوصية.

من جانبها، أوصت السفيرة نبيلة مكرم بعقد اجتماع، بعد عيد الأضحى المبارك مباشرة، لبحث تقسيط الرسوم الجمركية المصريين بالخارج، يضم البنك المركزي والبنوك الوطنية، لسرعة التوصل لصيغة تفاهمية بهذا الشأن، وأضافت أن وزارة الهجرة ستقوم بإرسال ملف تقسيط الرسوم الجمركية، التي عكفت على إعداده، إلى البنك المركزي.

وأضاف ممثل البنك المركزي أن البنك في الوقت الحالي يعمل على دراسة مستوفية لإمكانية فتح حساب لدى البنوك المصرية الوطنية لعقد اتفاقيات متبادلة مع البنوك الأجنبية بدول المهجر، كما تم الاتفاق على وضع سبل للتنسيق والتعاون بين البنك المركزي ووزارة الخارجية لوضع تصور متكامل حول هذه التوصية.

كما أشار إلى أن البحث مازال جاريا لوضع خطة تسويق للنظم البنكية للمصريين بالخارج بشكل أكثر فعالية، وكذلك التنسيق بين وزارة الخارجية والبنوك لتفعيل وجود ممثل من البنوك في اللجان القنصلية.

وعقدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اجتماعًا مع ممثلي الوزارات والهيئات والجهات الحكومية المعنية الذين شاركوا بالمنتدى الأول للمصريين بالخارج الذي نظمته وزارة الهجرة في أواخر يوليو الماضي، لمتابعة تنفيذ توصيات المنتدى.

وحضر الاجتماع ممثلين عن وزارات الداخلية والخارجية والتضامن الاجتماعي والمالية والتربية والاتصالات «هيئة البريد» والتعليم والتعليم العالي والإسكان والاستثمار والصناعة والبنك المركزي والبنوك الوطنية.
ads
ads