logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بالفيديو.. هايما "أس 5" الجديدة تقترب من القاهرة

مارشدير
ads
تستعد "هايما" الصينية للكشف عن الجيل الجديد من سيارتها "أس 5" (بالإنجليزية: S5) في السوق المصري رسميا خلال وقت قصير بعد تقديمه للسوق الصيني في الشهر الماضي، والذي يترقب أن يكون الظهور الأول له خلال معرض "أوتوماك-فورميلا" المقبل نهاية الشهر القادم حيث ينتظر أن تكون هناك موديلات 2019 من طرازات أخرى.

وتظهر "أس 5" الجديدة بحلة تصميم مبهرة وملفتة للنظر أكثر من السابق، وهي تستلهم مقدمتها من شكل الصقور بدلا من شكل القروش بما يجعلها أكثر شبابية. كما أنها تبدو أكثر إنسيابية من قبل بتصميم الجزء الخلفي المميز للغاية في شكل الخطوط المنسابة على الجانبين والمصابيح الجديدة التصميم. وتميز السيارة بشبكة تهوية ذات نقشة منقطة رياضية الملمح وعجلات ذات تصميم رياضي جديد قياس 17 بوصة وفتحات عادم مزدوجة. وقد حصلت السيارة على تغيير محدود في الأبعاد حيث زاد الطول وثبت العرض وقل الإرتفاع مع تثبيت طول قاعدة العجلات

ويوجد تغيير جذري بداخل "أس 5" الجديدة حيث تأتي بخطوط جديدة يمكن تمييزها بسهولة عن غيرها بفضل فتحات مكيف الهواء الثلاثية في منتصف التابلوه، وهي تظهر بشكل أرقى وأبسط بإعادة ترتيب الأدوات ووضعها في حيز أصغر مع وضع شاشة التحكم في موضع متقدم فضلا عن شكل عجلة القيادة الجديد الرياضي ذي الثلاثة أذرع.

ويظل ذات المحرك الذي زودت به "أس 5" في موديلات 2018 مستمرا في ثوبها الجديد، وهو محرك تربو سعة 1،5 لتر من تطوير "هايما" يمكنه أن يولد قوة 163 حصان عند 5500 د.د وعزم 223 نيوتن.متر عند 1800-4000 د.د مستخدما ناقل أتوماتيكي من النوع المتغير السرعات باستمرار (CVT) للدفع بالعجلات الأمامية. وتؤكد الأرقام أن السرعة القصوى تبلغ 170 كمس وأن متوسط إستهلاك الوقود 8 لتر لكل 100 كم. ومن الجدير بالذكر أن "هايما" تقدم "أس 5" الجديدة بمحرك سعة 1،6 لتر بنظام بخ طبيعي للوقود مع ناقل يدوي في السوق الصيني، وهناك خطط لإمداد السيارة بمحركات أخرى من ضمنها محركين تربو سعة 1،2 لتر و1،6 لتر فضلا عن ناقل أتوماتيك 6 سرعات.

هذا، وقد كانت "أس 5" من أوائل سيارات فئتها الصينية التي تقدم بمحرك تربو وقد كان ذلك سبب في ظهور فئة سعرية جديدة للسيارات الصينية أغلى مما كان من قبل مع المحركات ذات البخ الطبيعي للوقود، وقد وصلت أسعار موديل 2018 إلى 285،000 ج. م. للفئة الأولى و315،000 ج. م. للفئة الثانية، ويتوقع أن تأتي السيارة بكماليات رفاهية أكثر وربما تأتي بفئات تجهيز أكثر من أجل منافسة أكبر.
بالفيديو.. هايما "أس 5" الجديدة تقترب من القاهرة
بالفيديو.. هايما "أس 5" الجديدة تقترب من القاهرة
بالفيديو.. هايما "أس 5" الجديدة تقترب من القاهرة
بالفيديو.. هايما "أس 5" الجديدة تقترب من القاهرة
ads
ads