logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تقرير: هل ستكون فورد SUV الصينية الرخيصة مناسبة لأسواق أفريقيا؟!

مارشدير
ads
مع استمرار التوسع في سوق السيارات الصيني، فالصراع بين مصنعي السيارات مستمر لتقديم سيارات أقل في التكلفة، وقد شهدنا في الفترة الأخيرة على حدوث زيادة في المشروعات المشتركة بين دول غربية ومصنعين في الصين بهدف التوافق مع المعايير الخاصة بالتصنيع المحلي الصيني التي تتطلب وجود شركاء محليين بجانب التوافق مع حاجة تلك المشروعات لاستثمارات ضخمة تنتج سيارات مميزة.

ومثل باقي مصنعي السيارات، تملك فورد خطتها الخاصة للسوق الصيني وتنافس لتحقيق نفس مستوى النجاح الذي يحققه الأوروبيون في الصين، ولهذا تسعى فورد لتغيير ذلك وآخر ما اتخذته لتحقيق هذا الهدف هو ما أعلنه رئيس الأسواق العالمية جيم فارلي بتقديم سيارة SUV جديدة للسوق الصيني بداية من 2019 بالتعاون مع شركة جيانج لينج موتورز ويتميز الموديل بأنه سيختبر فئة جديدة بأسعار أقل بكثير.

وأكدت فورد على أن هذه السيارة الـSUV لا تأتي مشتقة من أي سيارة أخرى في أسواق العالم بل هي سيارة جديدة تمامًا وطورت بصورة خاصة للسوق الصيني، وهي تمثل منتج جديد باسم جديد وتأتي بمساحة داخلية كبيرة وسعر رخيص وستكون واحدة من عدة سيارات ستطلق في الشهور المقبلة. ويبقى السؤال حول امكانية تقديم فورد سيارات SUV مماثلة بسعر رخيص في مناطق أخرى من العالم مثل أفريقيا أو امكانية تقديم هذا الموديل الرخيص للسوق الأفريقي أو أمريكا الجنوبية.
ads
ads