ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

هل تعود تاتا لمصر مع "هاريير SUV" المستندة للاندروفر ديسكفري سبورت؟

مارشدير
تملك شركة تاتا الهندية علامة جاجوار لاندروفر، ورغم ذلك فهي تواصل الاحتفاظ بسياسة فصل سياراتها عن سيارات جاجوار لاندروفر بصورة كاملة حيث تعرض سيارات جاجوار في فئة منفصلة تمامًا عن سيارات لاندروفر وكلاهما يتجه لعميل مختلف، ولكن يبدو أن الشركة قررت أخذ اتجاه مغاير في الفترة المقبلة مع سيارتها الـSUV الجديدة هاريير.

وقد استعرضت تاتا ملامح هاريير الجديدة من خلال الموديل H5X التجريبي في بداية العام، وتعتمد هاريير على نفس منصة الانتاج التي تنتج عليها سيارات لاندروفر ديسكفري سبورت وجاجوار E-Pace والجيل المقبل من رانج روفر ايفوك ومن المنتظر أن تستهدف سيارة تاتا الجديدة أسواق الشرق الأوسط وافريقيا والهند.

وتأتي السيارة بمحرك تيربوديزل سعة 2 لتر رباعي الاسطوانات باثنين من القوة الحصانية كما ستأتي السيارة بناقل مانيوال وآخر أوتوماتيك ونظام دفع أمامي وآخر رباعي. وستحمل السيارة لغة تصميم تاتا الجديدة والتي ستستخدم على مدار السنوات القليلة المقبلة. وتستوعب السيارة 5 ركاب كما يبدو مع توقع تقديم نسخة لسبعة مقاعد وبالتأكيد ستكون السيارة أعلى في السعر من نانو التي تم وقف انتاجها كما يتوقع طرح هاريير الجديدة العام المقبل.
ads