logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

قريبًا.. بالينو وفيتارا بعلامة تويوتا بدلًا من سوزوكي!!

مارشدير
ads
في مايو الماضي، اتفقت تويوتا وسوزوكي على عمل مشروع مشترك لتقديم بعض المشاريع الجانبية التي تستفيد منها كلتا الشركتين، والهدف تطوير سوزوكي لمحرك جديد بمعاونة تقنية من تويوتا ودنسو، وفي نفس الوقت سيمكن لتويوتا من خلال المشروع بيع سيارات بعلامة تويوتا ولكن بهندسة وتصنيع سوزوكي.

وقد ذكرت تقارير صحفية هندية ان الشركتين وصلتا لاتفاق لانتاج أول سيارة حيث سيتم تحويل سوزوكي بالينو لتكون بعلامة تويوتا في الهند حيث تبيع هذه السيارة بين 20 و25 ألف نسخة في العام وستنتج في مصنع سوزوكي في جوجارت. وبجانب تغيير شعارات الشركتين فالسيارة الهاتشباك بخمسة أبواب ستحصل على تغييرات في التصميم تشمل المصابيح الأمامية والخلفية وشبكة التهوية الأمامية المطورة.

وبينما رفضت تويوتا وسوزوكي التعليق على تلك الأخبار، فيتوقع بدء مبيعات تويوتا بالينو الجديدة في الربع الأول من العام المالي المقبل، وقالت مصادر مقربة من الشركة أن بالينو أول سيارة يتقرر نقل علامتها من سوزوكي لتويوتا مع تغييرات في التصميم. ولن تكون بالينو السيارة الوحيدة التي تباع تحت علامات الشركتين حيث ستسمح سوزوكي ببيع فيتارا باسم تويوتا بينما كورولا سيدان ستحمل شعار سوزوكي في الهند.

ولن يكون هذا الاتفاق قاصرًا على السوق الهندي فيشمل كذلك السيارات التي تباع من قبل سوزوكي الهند في افريقيا وأسواق أخرى.
ads