logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

فيديو: هكذا يذوب تمثال من الشيكولاتة داخل سيارة في الصيف!

مارشدير
تزداد مشكلات الصيف مع السيارات خاصة بالنسبة للأطفال والحيوانات الأليفة حيث يترك الكثير من الآباء أبنائهم أو حيواناتهم في السيارات ليقضوا بعض الأمور ويعودوا اليهم مرة أخرى، ولكن هذا الأمر قد يقود في حالات كثيرة لوفيات للأطفال وسجلت بالفعل الكثير من الحالات التي توفي فيها أطفال داخل سيارات مغلقة عليهم بسبب الحرارة الشديدة في السيارات ونقص الأكسجين.

ولتجسيم خطورة الأمر داخل السيارات المغلقة في الصيف، قامت رابطة السيارات الانجليزية بتصوير مدى خطورة الأمر على ترك الحيوانات داخل السيارة من خلال تصنيع تمثال لكلب من الشيكولاتة وتركه في سيارة ساخنة. وبلغ وزن التمثال 7 كجم من الشكولاتة البيضاء وأطلق عليه كوكو وترك خلال فترات الحر الشديدة في أحد الأيام الساخنة.

وتم تصوير لقطات للتمثال داخل المقعد الأمامي للسيارة حيث وصلت درجة الحرارة الي 42.5 مئوية واستمر الفيديو في التصوير لمدة 3.5 ساعة وأظهر كيف أن السيارات يمكن أن تكون بمثابة حجيم للحيوانات التي تترك داخلها وخلال نصف ساعة ذاب أنف التمثال وفمه قبل أن يذوب وجهه بالكامل.

وقد استغرق الأمر 3.5 ساعة لذوبان التمثال بالكامل ويمكن للحيوانات في خلال تركهم لنفس الفترة أن يكونوا في حالة صحية حرجة ويمكن أن يموتوا في ظرف 4 ساعات. وطالبت الرابطة من ملاك السيارات بترك جزء من نوافذهم مفتوحة أو الركن في الظل لحماية الحيوانات داخل السيارات.
ads