logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

شركة Kantanka الغانية تستعين بقوانين صناعة السيارات المصرية

مارشدير
ads
قال الرئيس التنفيذي لمجموعة Kantanka للسيارات التي يوجد مقرها في غانا، كوادو سافو في مقابلة اذاعية مؤخرًا الحكومة تأخذ رسوم الاستيراد على سيارات Kantanka المنتجة في البلاد. وقال الرئيس انه بجانب الرسوم الخاصة بالاستيراد على الخامات التي تدخل في الانتاج للسيارات فهناك رسوم استيراد أخرى وكل هذا يؤثر على أسعار السيارات حيث يري المشترون أنها باتت مرتفعة في الثمن.

وقال ان الحكومة الغانية تحصل الضرائب على كل شيء يتم استيراده وعلى كل سيارة تصنع في غانا مثلها مثل السيارات التي تصدر لغانا بشكل مباشر دون تصنيع محلي وقال ان تخفيض الضرائب ورسوم الاستيراد سيكون لها دور في تقليل أسعار السيارات.

وتحسب الحكومة كل اﻟﻤﻜﻮﻧﺎت ﻓﻲ اﻟﺴﻴﺎرة وتقوم بتحديد قيمة الرسوم كما لو كانت سيارة مستوردة بالكامل ولهذا دعوا الي سياسة كاملة لصناعة السيارات في البلاد لانه لا توجد سياسة حالية يمكنها ان تعفي مصنعي السيارات في غانا من رسوم الاستيراد، وقال أن السياسة الخاصة بالصناعة يجب أن تحمي الصناعة المحلية في البلاد والتي تخلق وظائف عديدة وتعزز الاقتصاد الغاني.

وأشار إلى انهم يدرسون التشريعات في نيجيريا وجنوب أفريقيا وكينيا وأنجولا ومصر للوصول لأفضل سياسة لتصنيع السيارات لمساعدة مصنعي السيارات المحليين على الوصول لأفضل نتيجة ممكنة.

وذكر التقرير أن في مصر هناك توظيف من شركات السيارات للعمال بشكل مباشر وغير مباشر ويعمل في قطاع السيارات وكل ما يرتبط به 600.000 ألف شخص ويجذب السوق استثمارات تزيد عن 5 مليارات دولار وبما يمثل المصدر الثاني للنقد الأجنبي بعد قناة السويس.
ads