logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

سيارات بايك سينوفا ستصدر لمصر قريبًا من جنوب أفريقيا

مارشدير
قال مسئول في شركة بايك انترناشونال أن جنوب إفريقيا ستعمل كقاعدة إنتاج محلية خاصة بالشركة في إفريقيا. وبعد تأسيس المصنع الجنوب أفريقي بشكل رسمي ودخوله في مرحلة الإنتاج، سيجري التوزيع الشامل للبلدان الأفريقية الرئيسية. وسيتم التركيز على سوق الصف الأول في الشمال بشكل رئيسي من خلال التركيز على مصر والجزائر، وسيتم التركيز في غرب أفريقيا على نيجيريا والكاميرون.

وسيتم بيع حوالي 60 ٪ من المنتجات إلى الأسواق الخارجية مثل أمريكا الجنوبية والشرق الأوسط وأفريقيا، وسيتم بيع ما تبقى من الانتاج 40 ٪ في السوق المحلية في جنوب أفريقيا.

وسيكون أول موديل سيتم تجميعه هو X25 وسيكون مصنع جنوب أفريقيا أول مصنع خارجي لبايك وهو دليل على التوسع الذي تتجه له شركة بايك في الأسواق العالمية. وقال صن تونج لي، الشخص الرئيسي المسؤول عن فريق مشروع بناء مصنع جنوب أفريقيا، أنه تم إطلاق مشروع المصنع في أغسطس 2016 ومن المنتظر بعد كل العمل الذي تم في المصنع بدء الانتاج فيه في نهاية العام الحالي.

ووفقا للتقارير، فإن مصنع جنوب إفريقيا تستثمر فيه مجموعة BAIC مبلغ إجمالي قدره 800 مليون دولار أمريكي (حوالي 5 مليار يوان)، مع قدرة إنتاج تصل إلى 50000 سيارة في المرحلة الأولى والمرحلة الثانية تبلغ 100.000 سيارة، مع تصنيع الموديلات D20 وX25 التي تباع حاليًا من قبل الشركة في سوق جنوب إفريقيا في المصنع.
ads