logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تويوتا "راش" الـ"خليجي" لأول مرة في السوق المحلي بـ7مقاعد!!

مارشدير
كشفت تويوتا في الفترة الأخيرة في العالم وفي المنطقة العربية سيارتها راش الـSUV الجديدة، وظهرت في السعودية وبعض الدول المجاورة ولكن لم يبدأ ظهورها في مصر، ولكن بعض مستوردي السيارات الخليجي قاموا بتوفير السيارة في مصر قبل الوكيل حيث قامت شركة سلطان أوتو المستورد للسيارات الخليجي بطرح السيارة في السوق المصري.

وقالت الشركة أن السيارة عائلية ويمكنها استيعاب عدد 7 ركاب وتأتي بمقدم 133 ألف جنيه و193 لمن ليس لديه بيانات عمل.

وتتوفر السيارة في الامارات على سبيل المثال بسعر 68.500 ألف درهم وهي سييارة رياضية متعددة المهام تجمع بين الطاقة الديناميكية والإطلالة الأنيقة وتأتي بثلاثة صفوف من المقاعد المريحة والتي يمكن ترتيبها لتولي الحمولات المتنوعة. ويحتوي كل صف من المقاعد على مخرج كهربائي ملحق لشحن الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى. كما يتسع حيز الأمتعة لأربع زجاجات ماء سعة كل منهاحوالي 20 لترًا حتى عند انشغال المقاعد بالكامل.

وأثناء حمل المفتاح الإلكتروني، يمكن فتح جميع الأبواب بواسطة الضغط على زر الفتح وستدور السيارة بعد الضغط على دواسة الفرامل وزر تشغيل المحرك معًا. كما يعمل الأداء الرائع للتكييف علي الحفاظ على الدرجة المعتدلة لحرارة المقصورة، وقد صممت سيارة Rush للقيادة على الطرق الوعرة، حيث من خلال التوقيت الإلكتروني الذكي والمتغير للصمامات.

وقد تم تجهيز السيارة بوسادة SRS هوائية للسائق، وأخرى للراكب الأمامي، ووسادة SRS هوائية جانبية للمقاعد الأمامية ووسائد SRS هوائية ستائرية واقية للمقاعد الأمامية والخلفية. وتأتي بمحرك 4 سلندر سعة 1500 سي سي بقوة 102 حصان وعزم دوران 135 نيوتن متر وتسارع فيي 13 ثانية وسرعة قصوى 175 كم في الساعة مع ناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات ينقل القوة للعجلات الخلفية للسيارة. وتستهلك السيارة 6.1 لتر وقود لكل 100 كم وتأتي بخزان وقود سعة 45 لتر.
ads