logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

السادات وياسرعرفات والملك فيصل استخدموا هذه السيارة في باكستان

مارشدير
ads
افتتح في باكستان في الساعات الأخير عرضًا لسيارتين كلاسيكيتين في نصب باكستان، الذي ظل يستخدم من قبل قيادة رؤساء دول وحكومات البلاد والشخصيات الزائرة من وقت لآخر. وتعتبر سيارة رولز رويس سيلفر شادو ومرسيدس بولمان S600 هدية من مكتب رئيس الوزراء إلى متحف النصب الباكستاني، والذي تم افتتاحه للجمهور خلال العام الجاري.

وقد اتخذ رئيس الوزراء الباكستاني قرار لاستعادة وترميم السيارتين والحفاظ على موقعهما في المتحف، بدلا من اقتراح سابق ببيعهم في المزاد. وخلال زيارته للمتحف، أعرب رئيس الوزراء عن أمله في أن يساعد ذلك الأجيال الشابة في التعرف على تاريخ باكستان في مجال الضيافة.

وقال المدير التنفيذي للمتحف لوك فيرسا شاهر إن شركة هاككاس (بي في تي) المحدودة قد تطوعت لترميم السيارات الكلاسيكية للحفاظ على قيمة التراث الوطني وأعربت عن ثقتها في أن السيارات القديمة ستنجذب من كل العالم من قبل المتحف.

وقد تم استيراد سيارة مرسيدس بولمان S600 الفخمة التي تم بناؤها في عام 1970 من قبل حكومة باكستان في نفس العام وظلت مستعملة من قبل الرئيس يحيى خان ورئيس الوزراء ذو الفقار علي بوتو واستخدمت هذه السيارة من قبل ياسر عرفات، والرئيس المصري أنور السدات، والرئيس الليبي العقيد معمر القذافي، وملك المملكة العربية السعودية الاسبق الملك فيصل بن عبد العزيز والعديد من زعماء العالم البارزين الآخرين.

كما تم إهداء رولز رويس سيلفر شادو، التي بنيت في عام 1976، من قبل الشاه خالد بن عبد العزيز إلى رئيس الوزراء ذو الفقار علي بوتو. واستخدمت السيارة من قبل بينظير بوتو، والأمير كريم آغا خان، والأمير السعودي خالد بن عبد العزيز، والشيخ سلطان بن آل نهيان، والأميرة ديانا، الملاكم محمد علي وزعماء الصين واليابان وتايلاند وبنغلاديش ونيبال.
ads
ads