logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

جنرال موتورز تتفوق على فورد في فئة البيك أب

مارشدير
ads
على الرغم من أن هذا الأمر لا يحدث في كثير من الأحيان، ولكن جنرال موتورز باتت الآن الافضل في مجال السيارات البيك أب التجارية الصغيرة على الأقل في الولايات المتحدة. وفي النصف الأول من عام 2018، ارتفعت حصتها في السوق إلى 34 في المئة لشركة جنرال موتورز في حين تخلفت ورائها فورد مع 32 في المئة.

وقال مولي وليامز، الرئيس التنفيذي للعمليات لMATICK أوتو جروب "نحن نبيع مجموع سيارات أقل من المستهدف، ولكننا نبيع سيارات بيك أب أكثر الآن كما أن جنرال موتورز آخذة في الارتفاع في هذا القطاع في الغالب لأنها تبيع سياراتها من الموديلات القديمة لافساح الطريق لطرح موديلات 2019 من الشاحنات كاملة الحجم."

وكانت الشركة قد طرحت سيلفرادو وسييرا الجديدين كليًا من الألف إلى الياء، وبالمقارنة مع النماذج المنتهية ولايتها، فالموديلات الجديدة أكبر وأكثر قدرة وكفاءة وأكثر في التكنولوجيا عن السابق. وعلى الرغم من أن جنرال موتورز هي الأعلى مبيعًا لهذه الفئة ولكن تبقى فورد F-150 الأفضل في المبيعات بين هذه السيارات في الولايات المتحدة. والشيء الذي ألحق الضرر بفورد عدم وجود SUV صغيرة الحجم مثل كولورادو وكانيون ولكن فورد رانجر اقترب من الظهور مع محرك إيكوبوست 2.3 لتر وناقل حركة من 10 سرعات.

وقد باعت جنرال موتورز 478.671 بيك أب في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي مقارنة مع 451.138 سيارة بيك أب لشركة فورد للسيارات. أما فيات كرايسلر، فمن ناحية أخرى، قدمت رام 1500 موديل 2019 وباعت 233.539 ألف شاحنة بيك أب في نفس الفترة وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 7 بالمئة مقارنة بالأشهر الستة الأولى من العام السابق.
ads