logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

سيارة بوتين الرئاسية تظهر في خلال اجتماعه مع ترامب

مارشدير
ads
التقى الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الفنلندية هلسنكي في قمة خاصة يمكنها تغيير وجه العلاقات الدبلوماسية بين البلدين حسب قول ترامب. وكانت القمة مكان يستعرض خلاله بوتين سيارتها الرئاسية الليموزين الجديدة التي تحمل اسم Kortezh أو Aurus Senat والتي تقارن دائما بالسيارة الرئاسية الأمريكية الخاصة بترامب التي تحمل اسم Beast.

والسيارة الروسية أطول ولكن أخف في الوزن كما أن العناصر الأمنية فيها لاتزال سرًا، وهذه هي ثاني مرة تظهر فيها السيارة الرئاسية الروسية بينما المرة الأولى لها كانت في روسيا، وقد صنعت السيارة محليًا بروسيا ومحركها جاء نتاج تعاون بورشة وبوش. وحسب التقارير فالسيارة يمكن غمرها بالكامل في الماء كما أنها مضادة للرصاص وهي جزء من مشروع أكبر ظل العمل عليه لست سنوات كاملة باستثمارات تبلغ 300 مليون دولار مع تقديم نسخ حربية من السيارة أصغر في الحجم.

وستتوفر السيارة في صورة سيدان وميني فان ودفع رباعي بالنسبة للطرق العادية كما تأتي سيارة بوتين باطارات مدعمة بالصلب لمنع تعرضهم للثقب مع دره بواقع 15 مم وشاسيه مدعم كذلك كما أن لديها نظام اتصالات مدمج. والسيارة يمكنها تحمل الألغام الأرضية والطلقات الرصاصية والهجمات الكيمائية كما يمكنها غلق نوافذها والبقاء لفترة طويلة تحت الماء مثل الغواصات.

والسيارة أوتوماتيك وهايبرد لأن لديها مولد كما أن وزن السيارة يبلغ 6.5 طن فقط مما يجعلها أخف من سيارة ترامب الرئاسية.
ads