logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تقرير كوري: الحالة الاقتصادية والبطالة سبب نجاح أوبر في مصر

مارشدير
ذكر تقرير كوري من موقع news.donga.com انه في العام الماضي، كان هناك 157 ألف شخص يعملون كسائقين في أوبر في مصر، وبعد تواجد الخدمة في مصر لمدة 4 سنوات منذ بدأها في 2014، فقد حققت نمو كبير فيما ساعدت حالة البطالة في مصر والظروف الاقتصادية في نمو أعمال أوبر

وقال التقرير أنه يمكن وصف الطرق في مصر بأنها "فوضوية" حيث يتم تجاهل إشارات المرور والحارات بسهولة. والسائقون يقومون بتشغيل نفير سياراتهم بدون تردد وبدون داعي. وقال كاتب التقرير أنه كان يعمل في السفارة الكورية في مصر ورأي لأول مرة تكاتك تحيط بالسيارة وسيارات قمامة تسير على طريق سريع بدون غطاء فوق القمامة والكثير من علب الكانز والبلاستيك على الطريق.

وفي مصر،تأتي أوبر بقدرة تنافسية كبيرة تنبع من سرعة وسهولة الاستخدام وقال التقرير أنه كان من الصعب فهم كيف تنمو خدمة أوبر في مصر،حيث تكون حركة المرور وبيئة الإنترنت سيئة. ولكن اختيار السائقين وعدم رفض المشاوير أحد أسباب نجاح الخدمة كما أن معظم سائقي أوبر في مصر كانوا من الشباب ووفقا لأوبر، فإن 7 من كل 10 سائقين تتراوح أعمارهم بين 17 إلى 35 سنة.

وأشار التقرير أن مسئول السفار كان في طريقة في أحد المشاوير ولكن السيارة التي ظهرت له على التطبيق شيفروليه ولكن السيارة التي وصلت له بالفعل كانت سيارة دايو نوبيرا قديمة من فترة التسعينيات ومع ذلك، كان هناك العديد من السيارات المنتظرة في كل مكان،لذلك يمكننا ركوب سيارة كل 5دقائق.
ads