ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

نيسان تتطلع لمصر ونيجيريا وباكستان والامارات والهند لتعويض تراجع أوروبا

مارشدير
ads
تشمل القائمة الخاصة بالدول التي تتطلع نيسان للعمل فيها بصورة أقوى تركيا وباكستان ومصر ونيجيريا ودول أخرى في أفريقيا بجانب الامارات العربية المتحدة والهند وجنوب افريقيا. وفي هذه الدول تسعى نيسان الى التعاون بشكل أكبر مع الوكلاء ومع باقي الجهات والشركاء المحليين وتسعى لاستقطاب المواهب المحلية للعمل معها وللتسويق لها بصورة أكبر.

والسبب في اهتمام نيسان بهذه الأسواق أن أدائها لم يعد بنفس القدر من التميز في اسواق أوروبا ففي شهر مايو 2018 تراجعت مبيعات نيسان بنسبة 16% مقارنة بنفس الشهر من عام 2017، بينما حققت تراجع بنسبة 10% في اول خمسة أشهر من العام في القارة العجوز.

وتستهدف نيسان أجزاء رئيسية من آسيا وافريقيا والشرق الأوسط حيث يتوقع زيادة مبيعات السيارات في هذه المناطق بنسبة 40% على مدار السنوات الخمسة المقبلة وتسعى ليس فقط لتقديم سيارات نيسان ولكن داتسون كذلك في هذه المناطق.

وتسعى الشركة للتواجد بشكل قوي في اسواق الهند والسعودية وتركيا بجانب أسواق نيجريا وباكستان حيث تواجد السيارات من علامات أجنبية يعتبر قليل بالنسبة للسوق الخاص بالسيارات الجديدة كما تفكر في انشاء مصانع كذلك في هذه الدول لتقديم موديلات أرخص كما تأمل الشركة في دخول مجال السيارات الكهربائية في الدول النامية.
ads
ads