logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

دراسة: الرجال أكثر تأجيرًا للسيارات 4 مرات عن النساء.. والسعوديات في الترتيب الأخير

مارشدير
كشفت دراسة حديثة ان النساء أقل احتمالًا أن يقوموا بتأجير سيارة بمعدل 4 مرات عن الرجال وتم عمل الدراسة على 5000 شخص وقالت الشركة التي قامت بالدراسة وهي راينو كار هاير أن عملاء الشركة هم 82 ٪ من الذكور و18 ٪ من النساء وأن معظم السائقين الإناث الذين يستأجرون السيارات من اسبانيا بنسبة (31٪)، تليها نيوزيلندا (30٪) وفرنسا (24٪).

وتأتي النساء السعوديات في المركز الأخير في قائمة النساء التي تستأجر السيارات في الشركة بمعدل صفر%، وهذا الأمر منطقي تماما مع رفع حظر القيادة عن النساء السعوديات منذ أيام قليلة فقط كما أن النساء السعوديات يمكنهن القيادة بأنفسهن الآن وبالتالي لن يكن في حاجة لاستئجار سيارة بسائق كما أن الوضع المادي لهم يجعلهن قادرات على شراء السيارات.

والتفسير المحتمل لتفوق الرجال في تأجير السيارات على النساء هو أن السائقين الذكور يكونوا أكثر راحة في قيادة سيارات لا يعرفونها عن النساء بجانب أنهم لا يكونوا خائفين من استخدام طرق جديدة بعكس النساء. وقالت الشركة "لقد رأينا منذ فترة طويلة أن الرجال يميلون إلى ذكر ذلك في البيانات ؛ ونرى مثل هذا التفاوت في الإحصاءات كما أن الرجال يكونوا الأقرب لعجلة القيادة من النساء بينما تكن النساء في مقعد الاحتياط في حال كانا يتحركان في صورة عائلية أو زوجان.
ads