ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بعد الوحش المصري.. صندوق جديد في صورة سيارة كهربائية!!

مارشدير
من منا لا يذكر الوحش المصري ؟ تلك السيارة التي أقنعنا أحد المدعين للقدرة على الابتكار بانها سيارة صاروخية تستطيع السير على الطرق والطيران في السماء بل والتحرك في المياه في نفس الوقت، والنتيجة النهائية لتلك السيارة كما تتذكرون كانت صفر وفشلت حتى في الحركة وانتهت بان قام صاحبها باحراقها والقائها في مياه احدي الترع.

ومثل هذه النوعية من السيارات تبرز من وقت لآخر وهذه الأفكار تخرج من بعض الأشخاص الذين يدعون أنها يخترعون سيارات جديدة، وللعلم فان التقنيات التي يدعون أنها ابتكارات موجودة في العالم منذ سنوات طويلة فمثل هذه السيارة التي نراها هنا ادعى صاحبها أنها سيارة كهربائية تعمل بدون وقود وهو ما لا يمثل اختراع على الاطلاق لأن هناك ملايين السيارات الكهربائية في العالم التي تعمل بدون وقود.

والفقر التصميمي في السيارة جعل الكثيرون يهاجمونها بصورة كبيرة ويؤكدون أنها بلا ملامح وأنها أقرب للصندوق ولكن المشكلة بالنسبة لنا ليست في التصميم ولكن في ابتكار ما هو موجود أصلًا. ولم تتوقف الاختراعات المصرية الغريبة التي يثبت أن الكثير منها مجرد نصب على هذه السيارة السابقة ولكن هناك شخص ادعى أنه ابتكر طائرة هليوكوبتر من بعض الأجزاء البسيطة وكان على وشك الانتهاء منها قبل أن يختفي وتختفي الفكرة.

وسبقت هذه الابتكارات الوهمية عشرات الابتكارات الأخرى الغربية ما بين النانو ايجيبت الوهمية والمحركات التي تعمل بالهواء وغيرها من الابتكارات التي لم نجد لها واقع تقف عليه.
بعد الوحش المصري.. صندوق جديد في صورة سيارة كهربائية!!
بعد الوحش المصري.. صندوق جديد في صورة سيارة كهربائية!!
ads