logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

رينو تستثمر أكثر من 1.2 مليار دولار لتصنيع السيارات الكهربائية

مارشدير
ستستثمر رينو أكثر من 1.2 مليار دولار لتطوير وبناء السيارات الكهربائية في أربعة مصانع فرنسية منفصلة. وسيشهد الاستثمار تصنيع منصة كهربائية جديدة من رينو - نيسان - ميتسوبيشي مبنية في مصنع دواي. بالإضافة إلى ذلك، فإن مصنع رينو زوي الوحيد في العالم، الموجود في فلينز، سوف تتضاعف طاقته الإنتاجية، في حين أن إنتاج المحركات الكهربائية في كليون سوف يتضاعف ثلاث مرات في الطريق إلى انتاج جيل جديد من المحركات الكهربائية في عام 2021.

كما ستستثمر رينو في شركة موبوج لتقديم الجيل التالي من موديلات كانجو، بما في ذلك كانجو Z.E. وقال كارلوس غصن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة رينو "إن تسريع استثماراتنا في فرنسا للسيارات الكهربائية سيزيد من القدرة التنافسية والجاذبية لمواقعنا الصناعية الفرنسية".

وأضاف: "في إطار سعينا نحو مستقبل المستقبل، ومع التحالف، فإن مجموعة رينو تمنح نفسها القوة لدعم قيادتها في سوق المركبات الكهربائية ومواصلة تطوير حلول جديدة للتنقل المستدام للجميع".

وتشكل هذه الاستثمارات جزءًا من خطة رينو الاستراتيجية المستقبلية التي تهدف إلى تحقيق مكاسب تتجاوز 70 مليار يورو (81 مليار دولار) بحلول عام 2022. مع استثمار 18 مليار يورو (20.8 مليار دولار) في مجال البحث والتطوير ويتوفر للشركة 8 نماذج كهربائية بالكامل و12 سيارة هجينة في السوق.
ads
ads