logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فولكس فاجن باسات 2019 تظهر بتصميم قريب من موديلات أرتيون

مارشدير
في الوقت الذي لا يزال فيه الطراز الأوروبي من باسات 2019 على بعد بضعة أشهر من تقديمه الرسمي، فقد قامت شركة فولكس فاجن والشركة الشريكة لها في الصين SAIC بإعداد موديلات 2019 في الصين التي أعيد تصميمها.

وعلى الرغم من أوجه التشابه مع النسخة الأوروبية، ولكن يعتقد أن هذا النموذج الصيني يحمل ملامح تجعل السيارة قابلة للبيع في كل العالم ومع ذلك، من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان إصدار أمريكا الشمالية سيستفيد من نفس تحديثات التصميم، أو إذا كان المصنع يخطط لشيء مختلف.

والسيارة التي تنتمي الي D-segment سيدان تأتي بوحي موديلي أريتون ولافيدا وتحمل الشبك الأمامي الكبير الذي يندمج في المصد الأمامي، والمصابيح الأمامية LED، أما المصابيح الخلفية فهي معاد تعديلها وهو نفس الأمر للمصد الخلفي. كما توجد حروف "باسات" على غطاء الحقيبة الخلفية، تحت شعار "فولكس فاجن".

ويبلغ طول السيارة 4.993 متر وعرضها 1.836 متر وارتفاعها 1.469 متر، والسيارة لديها حجم أكبر مقارنة مع نسخة أمريكا الشمالية كما أن قاعدة عجلاتها أطول أيضا بواقع 2.871 ملم. وقد صنعت السيارة في الصين عن طريق مصنع شنغهاي فولكس فاجن (SAIC) وهو عبارة عن مشروع مشترك، وستتوفر باسات مع خيارين من المحركات بقوة 186 حصان أو 220 حصان توربو وسعة المحرك 2.0 لتر، ويتوقع تقديم نسخة هجينة في المستقبل القريب. ويجب أن يبدأ السعر عند حوالي 210.000 يوان (32.612 دولار).

وفي أوروبا، ستستمر سيارة فولكس فاجن باسات 2019 لتنافس رينو تاليسمان وفورد مونديو وبيجو 508 وأوبل فوكسهول إنسيجنيا وغيرها. ومن المرجح أن يقوم المصنع الألماني بالكشف عنها في الأشهر القادمة ببعض التحديثات في المحرك.

أما في أمريكا الشمالية، فسيتم تقديم باسات الجديدة العام المقبل وقد تم الإعلان عنها خلال معرض ديترويت للسيارات لعام 2018 من قبل رئيس الشركة، د. هربرت ديس، الذي أكد أيضا تقديم منتجات جديدة، بما في ذلك نماذج كهربائية تعمل بالبطارية.
فولكس فاجن باسات 2019 تظهر بتصميم قريب من موديلات أرتيون
ads