logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فولكس فاجن وفورد يدرسان الدخول في شراكة استراتيجية

مارشدير
ads
بين الحين والآخر، يعمل مصنعو السيارات على توحيد جهودهم لخفض تكاليف الإنتاج وتسريع عملية التطوير من خلال العمل معا. ومن بين الشركات التي تدرس هذا النوع من التعاون الآن فولكس فاجن وفورد. وقد وقع الطرفان مذكرة تفاهم هذا الأسبوع ويقومان حاليا بتحليل آفاق التحالف الاستراتيجي مع التركيز على التعاون في تطوير مجموعة من المركبات التجارية.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن فورد وفولكس فاجن أيضا يستكشفان طرق لكيفية خدمة الشركتين الاحتياجات المتغيرة للعملاء بشكل أفضل، وبعبارة أخرى، فإنه من المرجح أنهما سيراقبان عن كثب اتجاهات السوق ويمكن أن يعملا جنبا إلى جنب لتلبية الطلب على نوع معين من الموديلات.وقد أوضحت الشركتان أنه لن يتم شراء حصة في شركة فورد أو العكس.

وقال مدير شركة فورد للأسواق العالمية، جيم فارلي: "يعد هذا التحالف المحتمل مع مجموعة فولكس فاجن مثالًا آخر على كيف يمكننا أن نصبح أكثر قدرة على العمل بمرونة في مجال العمل التجاري، مع إنشاء محفظة منتجات عالمية ناجحة وتوسيع قدراتنا. ونحن نتطلع مع فريق فولكس واجن في الأيام المقبلة لاستكشاف كيف يمكننا العمل معا لخدمة الاحتياجات المتغيرة للعملاء خاصة في فئة المركبات التجارية ".

كما قال رئيس استراتيجية فولكس فاجن، توماس سيدران: "التكيف مع الواقع الصعب، يدفعنا للعمل بمرونة من خلال التحالفات. وهذا هو العنصر الأساسي في استراتيجية مجموعة فولكس فاجن لدينا لعام 2025. ويعتبر التعاون الصناعي محتمل مع فورد كفرصة لتحسين القدرة التنافسية لكلا الشركتين على الصعيد العالمي ".
ads
ads