logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ماروتي سوزوكي تنتج السيارة رقم 20 مليون

مارشدير
تعتبر ماروتي سوزوكي، أكبر شركة لصناعة السيارات في الهند، وهي ليست جديدة على أرقام البيع المميزة وقد أضافت لسجلاتها، التي تسجل مبيعات واحدة من كل سيارتين من سيارات الركاب التي تباع في الهند، رقم جديد مميز حيث تم إنتاج20 مليون سيارة في البلاد. وكانت السيارة رقم 20 مليون نسخة من الجيل الثالث من سويفت وصنعت في خط الإنتاج في مصنع جوجارات التابع للشركة.

ومع بلوغ مرحلة الإنتاج، أصبحت الهند الدولة الثانية بعد اليابان التي وصلت فيها الشركة الأم سوزوكي إلى هذا الرقم بواقع 20 مليون سيارة ونجحت الهند في تحقيق هذا الرقم في 34 سنة و5 أشهر فقط، محطمة الرقم القياسي لليابان والبالغ 45 سنة و9 أشهر للوصول لنفس الرقم هناك.

وقد بدأ إنتاج سوزوكي للسيارات في الهند في ديسمبر 1983 مع طرازها الأول، ماروتي 800 وتجدر الإشارة إلى أن "ألتو" كان الطراز الأكثر إنتاجا بحوالي 3.17 مليون وحدة، تبعها "ماروتي 800" التي أنتج منها 2.91 مليون وحدة.

ومن المثير للاهتمام، أنه الوقت الذي نجحت فيه الشركة في انتاج 10 ملايين سيارة يبلغ 28 عاما منذ بدء الإنتاج، ولكن استغرقت الرحلة من 10 ملايين إلى 20 مليون سيارة ما يزيد قليلا عن 7 سنوات، وهو ما يشير أيضا إلى التوسع القوي للشركة في الهند.

وفي الوقت الحاضر، يتم الإنتاج في مصنعي جورجوان ومانيسار لماروتي سوزوكي بجانب مصنع سوزوكي في جوجارات، وتشمل مواقع الإنتاج الثلاثة 16 طرازًا مثل سويفت ديزاير وبالينو وألتو وسويفت وفيتارا بريزا وتقوم مصانع ماروتي سوزوكي بالتصدير لما يزيد عن مليون و300 ألف إلى أكثر من 100 دولة ومنطقة بما في ذلك أوروبا واليابان وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.
ads