logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

سكودا تواجه مشكلة مع نمو الطلب على سيارتها وتفكر في مصنع جديد

مارشدير
ads
تواجه سكودا مشكلة في الاستجابة للطلب الكبير على سياراتها وقد تقوم بالاستعانة بمصادر خارجية لانتاج بعض سياراتها، وتتوقع شركة صناعة السيارات التشيكية أن يقود طرازيها كودياك وكاروك مزيد من وتحقيق أكثر من 2 مليون سيارة سنويًا بحلول عام 2025 بعد أن حققت مبيعات حالية بواقع 1.2 مليون.

وعلى الرغم من التوقعات، فإن سكودا تواجه بالفعل مشكلة في توريد حجم الطلب من مصانعها، وقالت سكودا أن هناك مجموعة واسعة من الخيارات لمواجهة الطلب المتزايد منها الاستفادة من القدرات غير المستخدمة في مصانع مجموعة فولكس فاجن الأخرى ولكن ذلك لن يحل مشكلتها.

وقالت سكودا: "لهذا السبب، نستمر في البحث عن بدائل تشمل أيضا التوجه للتصنيع المحتمل محليًا في بعض الدول لأن الطلب المتزايد يحد من قدرتنا الإنتاجية أيضا في عام 2018." وتفكر الشركة في انشاء مصنع جديد خارج التشيك كواحد من خيارات سكودا.

وفي مارس، قالت المصادر إن سكودا كانت تبحث عن طرق لبناء المزيد من السيارات، بما في ذلك بناء مصنع جديد خارج جمهورية التشيك. وقال بيرند أوستيريو رئيس شركة فولكس فاجن في الأسبوع الماضي إن تحويل بعض إنتاج سكودا إلى ألمانيا بحلول عام 2019 لن يحل مشكلة صعوبة مواجهة الطلب على سكودا. وقد اجتازت سكودا أودي ضمن مجموعة فولكس فاجن لتصبح ثاني أكثر العلامات ربحية بعد بورشه.
ads
ads