logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فيديو.. ترامب يستعرض مزايا سيارته الرئاسية أمام كيم جونج أون

مارشدير
ads
مفاوضات نزع السلاح النووي بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والرئيس الكوري الشمالي كيم جونج-اون هي بالتأكيد مهمة، ولكن على الرغم من أهمية المحادثات فالأمر لا يمكن أن يمر دون يفحص الزعيمان السيارة الرئاسية الأمريكية التي تحمل اسم The Beast، وهي ليموزين ترامب المضادة للرصاص كما قدم لكيم نبذة مختصرة داخل السيارة عن مزاياها كذلك.

وفي الوقت الذي سمح فيه لكيم بإلقاء نظرة سريعة على السيارة، فإن وسائل الإعلام الموجودة في الساحة قام الأمن بدفعها لمنعهم من التقاط صورة للمقصورة. ومن أجل ضمان ترامب، لا يعرف إلا القليل عن The Beast وفي حين أن المظهر الخارجي يشبه سيارة ليموزين من كاديلاك، فإن شاسيه الشاحنة الثقيل المزود في السيارة يعمل فعليا على دعم السيارة مع كمية كبيرة من الدروع والمعدات الأخرى.

وتزن السيارة بين 6،800 إلى 9000 كيلوجرام، وتشير الشائعات إلى أن المعدات تشمل نظام اخماد النار، الأمامية كاميرا للرؤية الليلية في مقدمة السيارة، نظام اطلاق الغاز المسيل للدموع، الباب الخلفي الذي يغلق بصورة تمنع تسرب أي شيء مع مرشحات للحماية من هجوم بالأسلحة الكيميائية، ونظام آخر في حال اطلاق صاروخا على سيارة. وإذا سارت الأمور بشكل سيء للغاية. فمعدات الاتصالات المشفرة تسمح باستخدام ترامب للسيارة مثل المكتب البيضاوي في البيت الأبيض.

وتظهر الصور من سنغافورة أن ترامب لا يزال يستخدم نسخة "الوحش" من عهد أوباما لهذه الرحلة، وقد تكون واحدة من آخر الرحلات لهذه النسخة الليموزين. ووفقا لتقارير صحفية، تعتزم الخدمات السرية البدء في استخدام نموذج جديد في أواخر صيف عام 2018.
ads
ads