logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

هيونداي تتهم ترامب باستهداف شركات صناعة السيارات الكبرى

مارشدير
ads
أكد رئيس العمليات في هيونداي موتورز أمريكا، برايان سميث ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستهدف بصورة مباشرة مصنعي السيارات بتهديدات فرض رسوم جمركية. وادعى سميث أن ترامب لم يظهر اهتمام بشركات صناعة السيارات العالمية التي تقوم بتصنيع سياراتها في الولايات المتحدة.

وأضاف في حديث صحفي: " الشيء المخيف هو الحديث باستمرار عن الشركات التي تقوم باستيراد السيارات وليس الحديث عن العدد الهائل من السيارات التي يتم تصنيعها في أمريكا من قبل شركات السيارات العالمية. وكان سميث قد التقى ترامب في الفترة الأخيرة في البيت الأبيض في مايو بجانب 9 من رؤساء الشركات الآخرين في الولايات المتحدة.

وبعد اللقاء بوقت قصير أعلنت وزارة التجارة عن تحقيقات حول ما اذا كانت السيارات التي يتم استيرادها من خارج الولايات المتحدة تمثل تهديد للأمن القومي أم لا، وذكرت التقارير أن وزارة التجارة الأمريكية قد تفرض 25% رسوم جمركية جديدة على السيارات المستوردة.

ومثل العديد من شركات السيارات العالمية، تقوم هيونداي تصنيع العديد من السيارات في الولايات المتحدة حيث تقوم بتصنيع نصف عدد السيارات التي تبيعها في الولايات المتحدة هناك. وذكرت وزارة التجارة الأمريكية أن استيراد سيارات الركاب ارتفع من 32% من اجمالي السيارات التي تم بيعها في السوق الأمريكي الى 48% في آخر 20 عام بجانب وجود نسبة 22% من الوظائف في قطاع السيارات أقل مما كان عليه الوضع في عام 1990.
ads