ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

جهاز حماية المستهلك : السيارات الصينية أصبحت واقع في كل دول العالم

مارشدير
ads
قال اشرف عادل مدير إدارة شكاوى السيارات، بجهاز حماية المستهلك لـ"مارشدير"، ان السيارة الصيني أصبحت واقع في كل دول العالم، ومنها مصر ولكن مازلت انتشارها وتواجدها في مصر ضئيل مقارنة بالسيارات الأخرى "الاوروبى – الأمريكي- الكوري".

وأشار الى انه بالنسبة لمصر وانتشار السيارة الصيني ودخولها السوق المصري يقع على عاتق المستوردين والوكلاء، فأمامهم الفرصة من اجل أن تحتل السيارة الصيني مكانها، شأنها شأن السيارات الأوروبي أو الأمريكي أو الكوري والياباني، من خلال العمل علي دخول السيارات جيدة الصنع والالتزام بالقوانين المصرية، فيما يتعلق بالاستيراد والذي لا يفرق بين سيارة صيني او كوري او أوربي.

واشار الى ان المستوردين والوكلاء هم القادرون على تغيير الاعتقاد والفكر المصري فيما يتعلق بشراء سيارة صيني، وأوضح انه حاليا المستهلك المصري تفكيره في حالة شراء سيارة لا يتعلق بالسعر، ولكنه يفكر ويضع عدة أسئلة "هل السيارة بجودة عالية، وتتحمل سنوات طويلة "بالإضافة توافر خدمة ما بعد البيع، سواء الصيانة وقطع الغيار.

وأوضح، ان حاليا انتشار السيارة الصيني ضعيف، قائلا " امامنا عدة سنوات قد تصل إلى 4 او 5 سنوات من اجل الحكم على السيارة الصيني في السوق المصري فالوقت مازلت مبكرًا للحكم عليها "، وحاليًا صعب الحكم عليها بأنها سيئة او جيدة إلا بعد مدة من تواجدها في السوق.

وقال انه يجب دخول السيارة الصيني في المنافسة مع السيارات ذات المنشأ من الدول الاخرى، وهذا لن يتواجد الا من خلال الوكلاء والمستوردين.

ads
ads