logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

شركة سوزوكي توجه نصائح للسائقين لتقليل استهلاك البنزين

مارشدير
وجهت شركة سوزوكي مصر مستخدمي السيارات في مصر لبعض النصائح التي يمكن استخدامها في توفير استهلاك البنزين في السيارات وياتي ذلك بالتماشي مع توقعات ارتفاع أسعار الوقود في مصر في الفترة الماضية. وقالت الشركة ان أول الطرق التي يمكن استخدامها للترشيد في استهلاك الوقود في السيارات هو اغلاق الزجاج خاصة عند الحركة على الطرق السريعة والذي يؤدي لتقليل الاستهلاك من البنزين بواقع ما بين 4 و5%.

كما أكدت الشركة ان من بين القواعد والنصائح الاخرى التي يمكن استخدامها في تقليل استهلاك البنزين تقليل الاحمال والوزن في السيارة وأكدت أن كل 40 كجم اضافية تؤدي لزيادة استهلاك البنزين بنسبة 1%، ووجهت ملاك السيارات الي ضرورة الحفاظ على اطارات السيارات وضغط الهواء فيها بالدرجة المطلوبة لأن هذا يقلل من استهلاك البنزين.

كما وجهت ملاك السيارات الى عدم تشغيل التكييف في السيارات عند ركوب السيارة مباشرة لانها تكون ساخنة والأفضل فتح زجاج السيارة وبعد أن يتم التحرك بها لمسافة يمكن تشغيل التكييف. كما وجهت الى ان عملية فتح الزجاج يمكن أن تكون في داخل المدن ولكن على الطرق السريعة الافضل غلق الزجاج وتشغيل التكييف فيما في الطرق الداخلية يكون العكس افضل.
ads