logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ميتسوبيشي تصنع 5 مليون سيارة في تايلاند

مارشدير
تصنع شركة ميتسوبيشي العديد من السيارات في مصنعها في تايلاند ومن بين أهم تلك السيارات المصنعة هناك تريتون البيك أب. وقد صنعت ميتسوبيشي في مصنعها في تايلاند قرابة 5 مليون سيارة وكانت النسخة رقم 5 مليون التي تم تصنيعها سيارة باجيرو سبورت.

ووجه مسئولون في الحكومة التايلاندية التهنئة لشركة ميتسوبيشي على هذا الانجاز وأكدوا أن انتاج 5 مليون سيارة يظهر دور شركات صناعة السيارات في نمو الاقتصاد في تايلاند وأكدوا على التزام الشركة بالسوق التايلاندي والعمل في البلاد. فيما قال اوسامو ماسوكو الرئيس التنفيذي لميتسوبيشي موتورز كوبوريشن أنهم كانوا واثقين دائمًا في الاقتصاد في تايلاند وتحقيق السوق المحلي للنمو.

ويعتبر مصنع تايلاند أكبر مصنع لميتسوبيشي خارج اليابان وينتج حوالي 424 ألف سيارة في العالم ويقوم بالتصدير لقرابة 120 دولة تشمل السوق الاسيوي ودول أخرى في العالم. وكانت أعمال ميتسوبيشي قد بدأت في تايلاند في عام 1961 ولكنها لم تحقق انتاج مليون سيارة الا في عام 2003 وحققت رقم 2 مليون سيارة في 2010 و3 مليون سيارة في 2013 ووصل الطلب الزائد على منتجات الشركة الرقم الي 4 مليون سيارة في 2015.

ومن بين عدد 5 مليون سيارة أنتجهم المصنع تم تصدير قرابة 3.7 مليون سيارة للعالم واحتفل المصنع في 2016 بتصدير السيارة رقم 3 مليون.
ads