logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

أوبل تحول انتاج Grandland X من فرنسا لألمانيا بداية من 2019

مارشدير
وافقت شركة PSA أو بيجو سيتروين التي تملك أوبل على تحويل إنتاج Grandland X إلى ألمانيا، فيما يتم إنتاج السيارة حاليا في فرنسا في مصنع سوشو. وبداية من الربع الثاني من عام 2018، سوف يتم انتاج السيارة في ناميبيا كذلك. ولتأمين مستقبل أوبل في ألمانيا، فسوف ينطلق النموذج من خط التجميع في Eisenach بألمانيا من منتصف عام 2019 حيث سيجرى العمل في المصنع على ورديتين.

وينتظر تقديم نسخة هجينة من السيارة تستخدم نظام دفع هجين بلوج ان مشترك مع سيتروين C5 Aircross، والتي ينتظر أن تظهر في عام 2020. ومن ناحية أخرى، وجهت النقابات الفرنسية غضبها على بيجو سيتروين بسبب هذا القرار، ولكن إنهاء التجميع في مصنع سوشو سيحرر مساحة لتصنيع المركبات الأخرى التي تعتمد على منصة EMP2.

وقد أكد صانع السيارات الفرنسي أن الإنتاج الاضافي لسيارة بيجو 5008 قد يعوض عن بعض الانتاج المتوقف من سيارة أوبل وأن هذه هي البداية فقط.

أما بالنسبة لشركة أوبل، فقد واجهت والاتحاد الألماني IG Metall مجموعة بيجو سيتروين منذ فترة طويلة لتأمين الوظائف في ألمانيا وإبقاء أوبل الألمانية قدر الإمكان وهو ما تم تحقيقه. وتتضمن الاتفاقية أيضا ضمانات وظيفية حتى عام 2023، بالإضافة إلى استثمارات كبيرة في مصانع الشركة في إيزناخ وروسيلزهايم وكايزرسلاوترن.

وقال مايكل لوهشلر، الرئيس التنفيذي لشركة أوبل: "سوف نضمن الاستخدام على المدى الطويل لمواقعنا الألمانية، وبالتالي حماية الوظائف من خلال تصنيع نماذج جذابة عالية الجودة".
ads