logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

سيات ليون 2019 الجديدة تستعد لمنافسة جولف وفوكاس وأسترا وسييد وi30 وأوريس

مارشدير
بدأت سيات في الاختبارات الأولية العامة للجيل الجديد من سيارتها ليون التي تظهر هنا في صورة الاستيشن واجن خلال اجرائها الاختبارات، فيما حملت السيارة واجهة أمامية بتمويه كامل مع شبكة تهوية أكبر في الحجم من الموديل الحالي مع مصابيح أمامية أكثر حدة وتبدو مقدمتها قريبة من الشكل للمصابيح الموجودة في موديل تاراكو الـSUV الجديد الذي ظهرت صور مسربة له على الانترنت.

وتعتبر ليون الجديدة كليا جزء من تشكيلة سيات الهجومية الأخير التي ستطرح حتى عام 2020، حيث سيتم تقديم سيارة جديدة كل ستة أشهر حتى نهاية العقد. وسوف تبدأ بطرح الطرازات الهاتشباك والاستيشن ذات الخمسة أبواب أولًا، تليها نسخة هجينة مع مدى كهربائي بالكامل لا يقل عن 50 كم.

وتحت هيكلها الجديد، ستبقى ليون الجيل الجديد على منصة MQB الانتاجية التابعة لمجموعة فولكس فاجن ومع ذلك، يتوقع أن تنمو قاعدة العجلات بمقدار بضعة مليمترات، مما يؤدي بدوره إلى تحسين المساحة المخصصة لأرجل المقاعد الخلفية.

وسيتم تحسين جودة المقصورة كما ستأتي السيارة بتكنولوجيا قيادة شبه ذاتية ة مع ميزات الاتصالات الحديثة ونظام المعلومات والترفيه الأفضل وربما نسخة محدثة تشمل شاشة 5 بوصة. ومن المتوقع أن ينضم محرك الديزل سعة 1.6 لتر إلى مجموعة محركات السيارة المألوفة، التي تتكون من محركات بنزين 1.0 و1.5 لتر، مع دمج المحرك الأخير مع تكنولوجيا هجينة خفيفة.

وسيتم كشف النقاب عن سيارة سيات ليون القادمة في عام 2019، عندما تنضم إلى واحدة من أكثر الفئات التنافسية المزدحمة في العالم التي تضم فولكس فاجن جولف وفورد فوكاس وأوبل أسترا وكيا سييد وهيونداي i30 وتويوتا أوريس وبيجو 308 ورينو ميجان ومازدا 3 وهوندا سيفيك.
سيات ليون 2019 الجديدة تستعد لمنافسة جولف وفوكاس وأسترا وسييد وi30 وأوريس
سيات ليون 2019 الجديدة تستعد لمنافسة جولف وفوكاس وأسترا وسييد وi30 وأوريس
ads