logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

نيسان ستوقف محركات الديزل في أوروبا

مارشدير
ads
السيارات كما نعرفها تتغير، وفي أوروبا يبدو أن هناك تراجع في الاقبال على السيارات السيدان والديزل، ونيسان هي أحدث مصنع أعلن التخلى عن تقديم محركات الديزل في أوروبا. وبينما بدأت مبيعات مجموعة موديلات نيسان التي تعمل بالديزل في التراجع، تتطلع الشركة المصنعة إلى تقنيات أخرى. وبخلاف تويوتا، التي أوقفت الديزل بصورة كاملة ما بين عشية وضحاها، فاختفاء محركات الديزل في نيسان أوروبا سوف يحدث تدريجيا.

ومع ذلك، فإن الحل هو نفسه الذي ستستخدمه الشركة من خلال طرح المزيد من السيارات الهجينة، PHEVs والمركبات الكهربائية الكاملة. وبالنظر لكون نيسان تملك واحدة من أفضل هذه السيارات بالفعل وهي سيارة ليف البريطانية الصنع ولكن لا توجد هناك تفاصيل جديدة حول السيارات التي ستطرح في أوروبا.

وفي حين انخفضت مبيعات سيارات الديزل، لفا تتوقع نيسان انخفاضا مفاجئا على المدى القصير، لذلك إذا كان هناك من يبحث عن شركة قشقاي بمحرك dCi الديزل، فهي لا تزال متوفرة. وقال متحدث باسم الشركة إن التحول إلى الكهرباء سيحدث خلال تجديد كل طراز وخاصة موديل قاشقاي ومع ذلك، فمن غير المحتمل أن يؤثر ذلك على هاتشباك صغيرة مثل ميكرا.

وفي بريطانيا، شهدت نيسان انخفاض بنحو ثلث مبيعات الديزل في الربع الأول من عام 2018، ويتزامن مع اعلان نيسان عن انخفاض بنسبة 35٪ في الطلب على السيارات خلال الأشهر الثلاثة نفسها.
ads