logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

موزع: زيادة سعر ميتسوبيشي اكليبس كروس بسبب الاقبال والين

مارشدير
أكد شعبان الحاوي صاحب شركة الحاوي لتجارة السيارات وموزع ميتسوبيشي لمارشدير أن دايموند موتورز وكيل ميتسوبيشي في مصر لا يمكن لومها في زيادة سعر موديل اكليبس كروس رغم تقديم السيارة من أقل من شهر وذكر أن السبب في ذلك أن الشركة ضغطت سعر السيارة بصورة كبيرة حتى تحقق صدى كبير في السوق ولدى الجمهور ولكن مع تحقيق السيارة لاقبال كبير ووجود طلبات عديدة عليها فالشركة قررت أن تعيد هامش الربح بدلًا من بيع السيارة بدون ربح حسب قوله.

كما أكد أن ارتفاع الين الياباني مقابل الدولار سبب آخر في حدوث زيادة سعر السيارات اليابانية، وأشار الي أنهم كموزعين لا يفضلوا زيادة سعر السيارة لأنها تقلل من الاقبال على الشراء وتقلل من رأسمالهم كموزعين وأكد أن السيارة تم تسليم أعداد محدودة منها وتباع في السوق حاليًا أوفر برايس بسبب عدم وجود دفعات كبيرة موجودة منها في السوق.

وكانت دايموند موتورز قد رفعت سعر اكليبس كروس الجديدة ما بين 5000 جنيه و10000 جنيه حسب تأكيد الحاوي لتكون زيادة 5000 جنيه للاصدارات الأقل و10000 جنيه للاصدارات الأعلى.

ووزاد سعر الفئة الأولى من 425 الي 430 ألف جنيه وزاد سعر والفئة الثالثة زادت من 475 الي 485 ألف جنيه والرابعة من 535 الى 545 ألف جنيه والخامسة زادت من 555 الي 565 ألف جنيه بينما ظلت الفئة الثانية بدون تغيير في السعر عند 455 ألف جنيه.
ads