logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

هيونداي وكيا يتوقعان ارتفاع المبيعات الى 1.94 مليون سيارة في الربع الثاني

مارشدير
يبدو أن هيونداي وشقيقتها كيا موتور ينتظران نمو في المبيعات في الفترة المقبلة وبالتحديد في النصف الأول من العام الجاري بسبب نمو مبيعات الشركتين على الصعيد العالمي في الربع الثاني من 2018. وبعد تناول مبيعاتها في الربع الأول من العام، توقعت الشركتان استمرار نمو المبيعات في الربع الثاني للعام للوصول الي 1.94 مليون نسخة بواقع 1.2 مليون سيارة هيونداي و740 ألف سيارة كيا على الصعيد العالمي وهو ما يعني نمو 10% مقارنة بالعام الماضي.

واذا حققت هيونداي وكيا توقعاتهما فينتظران نمو 5% في مبيعاتهما العالمية في النصف الأول من العام وتحقيق نمو مضاعف لأول مرة في ست سنوات. وقد حققت هيونداي وكيا نمو 10.4% في شهر ابريل ولهذا أكد مسئولون بالشركتين أن هدفهما في المبيعات يمكن تحقيقه بسهولة.

وفي السوق المحلي في كوريا، ركزت هيونداي على مبيعات سانتافي وكيا K3 المدمجة وK9 السيدان الرائدة وفيلوستر الجديدة بما في ذلك نسخة N عالية الأداء. ونجحت سانتافي في جذب مزيد من المشترين في كوريا مما مكن هيونداي من بيع 10 آلاف نسخة منها في خلال شهرين.

كما وسعت هيونداي وكيا من تواجد السيارات المدمجة والسيدان والـ SUV في السوق الصيني، مع تضاعف مبيعاتهما في ابريل بواقع 100% نمو في المبيعات في الربع الثاني كذلك حسب التوقعات و30% نمو في النصف الأول من العام و18% نمو متوقع على مستوى العام بأكمله.

وتوقعت الشركة استمرار نمو المبيعات في روسيا والبرازيل والهند والمكسيك مع تضاعف المبيعات في الأسواق الناشئة مثل دول أمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا. وفي الولايات المتحدة، سوف تحاول هيونداي وكيا العودة لتحقيق الأرباح من خلال تقديم سيارات جديدة.
ads