ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

شاهد.. لأول مرة السيارة الرئاسية الجديدة لـ"فلاديمير بوتين" تظهر للعالم

مارشدير
ads
استقل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم" الاثنين "خلال مراسم تنصيبه رئيسا للاتحاد الروسي، سيارة رئاسية جديدة صنعت في روسيا خصيصا لهذه المناسبة في إطار مشروع سري باسم "كورتيج".

واستقل الرئيس بوتين للمرة الأولى "ليموزين الكرملين" الجديدة، وإلى الآن لم يتم الكشف عن أية تفاصيل فنية عن السيارة الجديدة.
المعروف أنها صنعت في إطار مشروع "كورتيج"، والذي يتضمن إطلاق عائلة من السيارات الفاخرة تشمل سيارات ليموزين وسيدان وميني فان لكبار المسؤولين في روسيا، ويقوم "معهد بحوث السيارات والمحركات" الروسي بتنفيذ المشروع.

وخصصت الحكومة الروسية لمشروع "كورتيج" نحو 12.4 مليار روبل (حوالي 202 مليون دولار)، إذ تتراوح كلفة السيارة الواحدة بين 6 و7 ملايين روبل (نحو 114 ألف دولار).
وقد اعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، في تصريحات سابقا أن سيارة ليموزين الرئاسية لمشروع "كورتيج" تلبي متطلبات السلامة.

وقال مانتوروف "تم اختبارها على مدى عامين، بطبيعة الحال، هي تلبي متطلبات السلامة".

وسيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين من مشروع كورتيج وينطوي مشروع "كورتيج" على إنشاء عائلة من السيارات الفارهة "ليموزين وسيدان وميني فان" على منصة موحدة لكبار المسؤولين في الدولة، حيث يعتبر "معهد بحوث السيارات والمحركات" نامي" منفّذا رئيسيا للمشروع، أما الشريك الإنتاجي فهو شركة "سولرز"، ويبلغ حجم استثمارات الدولة الروسية في المشروع — 12.4 مليار روبل (أي حوالي 215 مليون دولار).

وسبق لمانتوروف أن أعلن أن السيارة الروسية لكبار الشخصيات ستكون جاهزة بحلول مراسم تنصيب الرئيس بعد الانتخابات الرئاسية في عام 2018، وسيصل رئيس الدولة المنتخب إلى الحفل بالفعل على السيارة الجديدة.
ads
ads