logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فورد تعلن خطط وقف انتاج السيارات السيدان في أمريكا الشمالية

مارشدير
يبدو أن ازدياد اهتمام الأمريكيين بالسيارات الكروس أوفر سيقود لمذبحة في السيارات السيدان في شهر ابريل لسيارات فورد في أمريكا حيث أعلنت الشركة خطط لوقف انتاج كل السيارات السيدان في أمريكا الشمالية. وقالت الشركة في خلال الاعلان عن نتائج الربع المالي الأول من العام أنها لن تستثمر في الجيل المقبل من السيارات السيدان في أمريكا الشمالية وستخرج من الخدمة موديلات مثل فيوجن وفييستا وتاوروس خلال الفترة المقبلة.

ورغم ذلك ستحتفظ الشركة بموديل موستانج كما أعلنت الشركة أنها ستطلق موديل فوكاس أكتيف الجديد كليًا في أمريكا الشمالية العام المقبل وهو سيارة هاتشباك أشبه بالكروس أوفر وتسعى الشركة بذلك لالغاء الخط الفاصل بين السيارات العادية ومتعددة الاستخدامات من خلال زيادة ارتفاع الركوب في السيارات المختلفة وكذلك المساحة في السيارة.

وقال الرئيس التنفيذي لفورد جيم هاكيت أنهم ملتزمون باتخاذ الخطوات الصحيحة لقيادة النمو المربح وتعظيم أعمال الشركة على المدى الطويل مؤكدًا أن الشركة ستتجه لما يحقق لها الفوز. والقرار بالغاء السيارات السيدان بأكملها تقريبًا في أمريكا الشمالية قرار مفاجيء خاصة أن شركة مثل كرايسلر قررت الاحتفاظ بموديل 300 ودودج تشارجر رغم اهتمامها بشكل أكبر بالشاحنات والسيارات متعددة الاستخدامات.
ads